وجدت الهيئة العامة للطيران المدني نفسها في حرج مع ضيوف للدولة؛ بسبب تراخي بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية في تبليغها بمواعيد وصولهم.

وعلمت "الوطن" أن الطيران المدني، تحركت لوضع حد لحالة عدم انضباطية الجهات الحكومية، في توضيح مواعيد استقبال وتوديع ضيوف الدولة الرسميين، ليتسنى للهيئة تخصيص صالات كبار الشخصيات "المكاتب التنفيذية" في مطارات المملكة بالأوقات المحددة، داعية إلى تزويدها بقائمة بأسماء الضيوف ومواعيد الوصول والمغادرة بمدة لا تقل عن 72 ساعة، تماشيا مع المتطلبات الأمنية والتشغيلية لمطارات المملكة.

وكشفت مصادر مطلعة للصحيـفة، أن هيئة الطيران المدني أوضحت لوزارات ومؤسسات الدولة، أنها ملتزمة بتطـبيق جميع أحكام وشـروط لائحة القـواعد المنظـمة لاستخـدام صالات كـبار الشخصيات "المكتب التنفـيذي"، وأنها تسعى من خلال تلك الإجراءات إلى ضبط العملية التشغيلية والرقابية لهذا المرفق الحساس.




دفع تراخي جهات حكومية من وزارات ومؤسسات بالدولة، إلى تحرك الهيئة العامة للطيران المدني لوضع حد لعدم انضباطية الجهات الحكومية، في توضيح مواعيد استقبال وتوديع ضيوف الدولة الرسميين، ليتسنى للهيئة تخصيص صالات كبار الشخصيات "المكاتب التنفيذية" في مطارات المملكة بالأوقات المحددة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، أن هيئة الطيران المدني أوضحت لوزارات ومؤسسات الدولة، أنها ملتزمة بتطبيق جميع أحكام وشروط لائحة القواعد المنظمة لاستخدام صالات كبار الشخصيات "المكتب التنفيذي"، مؤكدة في توجيه أصدرته مؤخرا أن من بين تلك القواعد المنظمة ضرورة إرسال خطابات رسمية موجهة لرئيس هيئة الطيران المدني أو نائبه، وذلك من أجل تعميد الشركة المشغلة لصالات كبار الشخصيات بالسماح باستقبال وتوديع الضيوف عن طريق الصالات، بغية ضبط العملية التشغيلية والرقابية لهذا المرفق الحساس.

وتذمرت هيئة الطيران المدني من عدم التزام جهات حكومية بما تم التوجيه لها مسبقا، وبناء عليه تؤكد على ضرورة توضيح مواعيد وصول أو مغادرة الضيوف عن طريق صالات كبار الشخصيات بمطارات المملكة بمدة لا تقل عن 72 ساعة، مع إرفاق قائمة بأسماء الضيوف ومواعيد الوصول والمغادرة، تماشيا مع المتطلبات الأمنية والتشغيلية لمطارات المملكة.