رغم توسط مطار محافظة الوجه لثلاث محافظات، إلا أنه ما زال بلا رحلات بعد أن تم إلغاؤها والإبقاء على رحلة واحدة فقط إلى جدة، الأمر الذي أثار أهالي محافظات الوجه وضباء وأملج، مستغربين تجاهل احتياجهم لزيادة الرحلات.

الأهالي تواصلوا أول من أمس مع "الوطن"، مجددين مطالباتهم لمدير عام الخطوط السعودية المعين حديثا، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بإعادة الرحلات المتوجهة إلى الرياض وتبوك والمدينة المنورة لمطار محافظة الوجه، مؤكدين أن المطار يخدم أهالي الوجه ومحافظات ضباء وأملج، مستغربين إلغاء رحلات المدينة والرياض وتبوك مما زاد معاناة الأهالي.

وأوضح رئيس المجلس البلدي السابق، قاعود غبان، وا?علامي إبراهيم البلوي، أن إلغاء الرحلات جعل المسافرين ينتقلون إلى جدة أولا ومن ثم يتجهون إلى وجهاتهم.

"الوطن" بدورها تواصلت مع المتحدث باسم الخطوط السعودية، عبدالله ا?جهر، الذي أوضح أنه في 2012 تم إعادة هيكلة جدول الرحلات الداخلية، وجرى التركيز على المطارات الرئيسة، إذ تم ربط جميع المحطات بالمحطات الرئيسة، وزيادة الرحلات لإعطاء الفرصة للمسافرين للحصول على خيارات يومية للسفر والعودة في نفس اليوم بدلا من رحلة واحدة أسبوعية لا تؤدي الغرض، وقال "تسيير الرحلات يعتمد على دراسة الجدوى الاقتصادية وأعداد الركاب وكذلك توافر الطائرات".