أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم "كارل هاينتس رومينيجه"، أن النادي البافاري لم يقل أبدا مدربه الإسباني "جوسيب جوارديولا".

وقال "رومينيجه" في حديث لصحيفة "فيلت إم سونتاج": "بايرن لن يقيل جوارديولا أبدا. أؤكد لكم ذلك اليوم خطيا".

وينتهي عقد المدرب الإسباني الذي استلم مهامه الصيف الماضي، في نهاية موسم 2015-2016.

وفي معرض رده عن سؤال حول هوية مدرب الفريق البافاري في مايو المقبل، قال رومينيجه "بيب جوارديولا. سيكون أيضا مدربنا في 30 يونيو 2015. على الأقل حتى نهاية عقده".

وسألت الصحيفة المسؤول البافاري عن الصعوبات التي واجهها بايرن ميونيخ بعد كأس العالم عامي 2006 و2010 حيث شارك فيهما عدد كبير من لاعبي بايرن ميونيخ وانتهيا بإقالة مدربي النادي في تلك الفترة.

وإذا كانت ألمانيا تدين إلى لاعبي بايرن ميونيخ على الخصوص بتتويجها باللقب العالمي في البرازيل أخيرا، فإن استعدادات "باستيان شفاينشتايجر" و"فيليب لام" و"توماس مولر" والآخرون، للموسم الجديد ستكون قصيرة جدا قبل انطلاق الدوري في 22 أغسطس المقبل حيث يلعب الفريق البافاري أمام ضيفه فولفسبورج.

وقال رومينيجه "بالنسبة إلى اللاعبين، ليس من السهل البدء من الصفر بعد عطلة قصيرة"، مضيفا "ولكن لحسن حظنا أننا نملك مدربا يعرف جيدا كيفية التعامل مع هذه الحالة".

وتابع: "هذا الأسبوع، قال لي: أعرف ما يتعين علي فعله كي نحقق أهدافنا" مشيرا إلى أن "بيب عاش هذا الوضع عندما توجت إسبانيا باللقب العالمي عام 2010 حيث عاد نجوم برشلونة إلى فريقهم قبل بداية المنافسات بفترة قصيرة جدا".

وبالنسبة لرومينيجه، فإن بايرن ميونيخ عاش موسمين رائعين توج خلالهما على الخصوص بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا العام الماضي. وقال "أحرزنا 8 ألقاب، وبعض لاعبي الفريق أضافوا اللقب العالمي في البرازيل".

وختم "حطمنا كثيرا من الأرقام القياسية ونحن نرصد من الآن رقما آخر الموسم المقبل وهو أن نكون جيدين أكثر من أي وقت مضى بعد كأس العالم".

يذكر أن بايرن ميونيخ بلغ المباراة النهائية لكأس تيليكوم الودية في كرة القدم بتغلبه على بوروسيا مونشنجلادباخ 5-4 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر) أول من أمس في هامبورج.

وتقدم الفريق البافاري بطل البوندسليجا مرتين عبر مهاجمه الجديد الدولي البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" من تسديدة ساقطة في الدقيقة 29، والدولي الفرنسي "فرانك ريبيري" العائد من الإصابة التي حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل (33).

ونجح بوروسيا مونشنغلادباخ في إدراك التعادل بهدفين من ركلتي جزاء انبرى لهما بنجاح "ماكس كروزه" في الدقيقتين 42 و59.

وفي ركلات الترجيح أهدر البرازيلي "رافينيا" ركلة للفريق البافاري، بيد أن "طوم ستاركه" الحارس الاحتياطي لمانويل نوير الذي غاب عن المباراة على غرار الدوليين الذين ساهموا بفوز ألمانيا بكأس العالم، تصدى لركلة "أوسكار فيندت" قبل أن ترد العارضة تسديدة "جوليان كورب"، ليتأهل رجال المدرب الإسباني "جوسيب جوارديولا" إلى المباراة النهائية.

واحتاج فولفسبورج بدوره إلى ركلات الترجيح 6-5 للتغلب على هامبورج بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي.