فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 5-3، بعدما تعادلهما صفر-صفر في الوقت الأصلي في المواجهة التي جمعتهما في واشنطن في إطار مباريات كأس الأبطال الدولية لكرة القدم التي تقام في الولايات المتحدة بمشاركة 8 أندية أوروبية استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد. وبقي فريق "لويس فان جال" من دون هزيمة في المسابقة، علما أن المدرب الهولندي أشرك المهاجم العاجي ويلفرد زاها (21 عاما) والياباني شنجي كاجاوا (25 عاما) في الشوط الثاني من المباراة، في إطار استكشافه لمواهب تهديفية قبل 18 يوما من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما أبقى المكسيكي "خافيير هرنانديز" على مقاعد الاحتياط حتى ربع الساعة الأخير (78).

وقد ارتبط اسم "هرنانديز" بصفقة انتقال محتملة الى "إنتر" في مقابل الكولومبي الذي يلعب مع الأخير "فريدي غارين"، والذي شارك أيضا في المباراة في دقائقها الأخيرة (84).

وتحت أنظار أكثر من 61 ألف مشاهد في ملعب "فدكس فيلد" التابع لفريق "واشنطن ريدسكينز" لكرة القدم الأميركية، سدد لاعب إنتر "ماركو أدريولي" فوق العارضة ليبقي مانشستر متقدما 4-3 بركلات الترجيح، قبل أن ينبري قائد الفريق الإنجليزي العريق "دارن فليتشر" لتسديدته ويودعها في الشباك الإيطالية.

وكان "هرنانديز" و"أشلي يونج" و"توم كليفرلي" إضافة إلى "كاجاوا" الأربعة الآخرين الذين سجلوا ركلات الترجيح التي منحت الفوز للفريق الإنجليزي الطامح بقيادة العبقري الهولندي إلى استعادة أمجاده السابقة.

وكان الفريق الإنجليزي العريق بدأ جولته الأميركية التي يخوضها استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز بفوز ساحق على لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي 7-صفر على أرض الأخير الأربعاء الماضي، قبل أن يتفوق على روما الإيطالي 3-2 في دنفر قبل ثلاثة أيام.

وفي إطار مباريات كأس الأبطال الدولية أيضا، فاز روما وصيف بطل الدوري الإيطالي في دالاس على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 1-صفر بهدف سجله فرانشيسكو توتي (58).

وشهدت المباراة عودة لاعبي الفريق الدوليين الذين شاركوا في مونديال البرازيل "سيرجيو راموس" و"تشابي ألونسو" و"ألفارو أربيلوا" والحارس "إيكر كاسياس"، إضافة إلى الكرواتي "لوكا مودريتش" والبرتغالي "فابيو كوينتراو".