أدان تقرير حكم مباراة السوبر الإسباني، مدرب الفريق البطل أتليتكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيموني، وبات في حكم المؤكد أن تفرض عقوبة على المدرب البطل، وكان الحكم ديفيد فرناندز بوربالان دون في تقريره أن سيموني، توجه إلى الحكم الرابع وضربه براحة يده على رأسه مرتين، بعد طرده.

وكتب بوربالان، في التقرير "في الدقيقة 25 طردت مدرب أتلتيكو مدريد للاحتجاج وذراعاه مرفوعتان، خارج المنطقة الفنية في عدة مناسبات، متجاهلا تعليمات الحكم الرابع الذي طلب منه في عدة مناسبات التوقف عن هذه الأفعال".

وتابع "فور طرده، توجه إلى الحكم الرابع وضربه براحة يده على رأسه في مناسبتين.. وبعد ذلك، وقبل التوجه إلى غرف تغيير الملابس صفق عدة مرات في إشارة لعدم رضاه عن القرار".

وأضاف التقرير أن الحكم الرابع لاحظ "في الدقيقة 58 من عمر المباراة أن المدرب المذكور يوجد في المدرجات التي تقع خلف مقاعد فريقه"، مشيرا إلى أنه حذر المسؤول عن الفريق في الملعب، كارلوس بينيا، بضرورة أن يغادر سيموني موقعه نظرا لأنه مطرود. إلا أنه ظل في نفس مكانه متجاهلا تعليماتنا حتى نهاية المباراة.

وكان المدرب الأرجنتيني صفع الحكم الرابع بيده على أسفل رأسه خلال احتجاجه في الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني لعدم دخول اللاعب خوانفران توريس داخل الملعب، عقب خروجه منه لتعرضه لنزيف في الأنف.

ودافع سيموني عن نفسه "طردي جاء نتيجة لقلقي الزائد، أعتذر للحكم".

وقاد سيموني فريقه بطل الدوري الإسباني، للفوز بكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على بطل الكأس ريال مدريد 1/ صفر في مباراة الإياب التي أقيمت أول من أمس على ملعبه فيسنتي كالديرون، بعد التعادل ذهابا 1/1.