تقدم المنتخب السعودي مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن شهر سبتمبر ليصبح في المركز 82 عالميا برصيد 402 نقطة.

وكان اللافت تراجع غالبية أعضاء قائمة العشرة الأوائل في القارة الصفراء ، وهي القائمة التي تصدر إيران لها " 44 " مستغلة تقدمها 4 مراكز إلى جانب تراجع اليابان "48 " التي احتلت المركز الثاني آسيويا ، وتراجع اوزباكستان " 58 " سبع مراكز ، وكوريا 4 مراكز " 63 " ، والأردن 13 مركزا " 69 " ، والامارات 8 مراكز " 73 " ، وعمان 9 مراكز " 76 " التي احتلت المراكز من الثالث وحتي السابع ، قبل السعودية التي احتلت المركز الثامن ، قبل استراليا التي تراجعت 5 مراكز " 84 " ، والأخيرة واجهها الأخضر خلال شهر التصنيف، والتي اقيمت في لندن في الثامن من الشهر الحالي ، وخسرها المنتخب السعودي 2/3 . وهي المباراة الدولية الودية التي تم اعتمادها من قبل " فيفا ".

وعلي الصعيد العربي، احتل المنتخب السعودي المرتبه السابعة ، فيما واصلت الجزائر" 20 " تصدرها لقائمة العشرة الأوائل، وكانت جديد القائمة العربية تفوق منتخبات عرب آسيا ، علي منتخبات عرب افريقيا للمرة الأولى منذ زمن بعيد، حيث حجزت منتخبات عرب آسيا 6 مقاعد، مقابل 4 لعرب افريقيا التي تصدرت المراكز الثلاثة الأولى عن طريق الجزائر "20"، وتونس " 31 " ، ومصر " 61 "، فيما كان المقعد الرابع لعرب افريقيا من نصيب المغرب " 87 " التي احتلت المرتبة الثامنة عربيا، خلف الاردن و الامارات وعمان والسعودية ، التي احتلت المراتب من الرابع وحتي السابع ، فيما حجز منتخبا ، العراق " 90 " ، وقطر " 96 " المقعدين التاسع والعاشر علي الترتيب.

وعلي الصعيد العالمي ، حافظ بطل العالم، ووصيفه ، المنتخبان الألماني والأرجنتيني على صدارة التصنيف العالمي أمام مزاحمة أقرب الخصوم. أتت بعدهما كولومبيا التي بادلت هولندا المركز الثالث.