يبدو "بايرن ميونيخ" حامل اللقب في العامين الأخيرين مرشحا فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفا على "كولن" العائد حديثا إلى دوري الأضواء غدا في المرحلة السادسة للدوري الألماني لكرة القدم. ويدخل النادي البافاري المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه الكبير على ضيفه "بادربورن" الوافد الجديد ومفاجأة الموسم 4/صفر الثلاثاء الماضي في افتتاح المرحلة الخامسة. ويطمح البايرن لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم لتعزيز ثقة لاعبيه، قبل الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى روسيا لمواجهة ممثلها "سسكا موسكو" في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وما يعزز حظوظ الضيوف أن أصحاب الأرض لم يحققوا أي فوز حتى الآن على ملعبهم "رين إينرجي شتاديون"، حيث سقطوا في فخ التعادل مرتين أمام هامبورج صفر/صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ 1/1.

ويدخل "كولن" المباراة بعد خسارته أمام مضيفه "هانوفر" صفر/1 الأربعاء وهي الأولى له هذا الموسم، حيث حقق أيضا تعادلا خارج القواعد أمام بادربورن وانتزع 3 نقاط ثمينة من مضيفه شتوتغارت 2-صفر.

وتتجه الأنظار على ديربي الرور على ملعب "جيلسنكيرشن" بين شالكه وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي.

وعادة ما تحفل مواجهات الفريقين بالندية والإثارة، لن تختلف عن ذلك اليوم، بالنظر إلى الظروف التي يعيشها الفريقان هذا الموسم حيث لم يحققا بداية جيدة، فشالكه انتظر المرحلة الخامسة لتحقيق الفوز الأول وكان على حساب فيردر بريمن 3/صفر بعد تعادلين وخسارتين، فيما حقق بوروسيا دورتموند نتائج متناقظة، حيث استهل الموسم بخسارة على أرضه صفر/2 أمام باير ليفركوزن، ثم حقق فوزين متتاليين على مضيفه أوجسبورج 3/2 وضيفه فرايبورج 3/1، قبل أن ينتكس مجددا بخسارته أمام ماينتس صفر/2 وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه شتوتغارت 2/2 ،بعدما كان متخلفا بهدفين نظيفين.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين يستعدان للجولة الثانية للمسابقة القارية، فشالكه سيستضيف ماريبور السلوفاكي الثلاثاء المقبل، وبوروسيا دورتموند يحل ضيفا على أندرلخت البلجيكي الأربعاء.