تشارك المنتخبات السعودية اليوم في 10 منافسات ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ17 بكوريا الجنوبية.

ففي كرة اليد يلتقي المنتخب السعودي بنظيره الإيراني في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية للدور الثاني.

ويشارك منتخب الجولف والمكون من تركي الحسين وعبدالرحمن المنصور وعلي السقا وعبدالله الحسين في مسابقتي الفردي والفرق، فيما يتواجد الراميان سفر العمري وعقيل البدراني في منافسات الرماية (25 م مسدس ناري) للفردي والفرق.

وفي منافسات السباحة يشارك السباح كميل القلاف في سباق 50م صدر، ويشارك الراميان سامي البواردي وعبدالعزيز الكربيفي في فردي السهام.

ويخوض منتخب التنس مسابقة الزوجي، ويتواجد الثنائي حمد الحماد وعبدالعزيز المقبل في منافسات الشراع، فيما يخوض الملاكم محمد القحطاني لقاءات في وزن 81 إلى 91 كجم، ويختتم المنتخب السعودي للكرة الطائرة مشاركته في الدورة بمواجهة نظيره الباكستاني.

وكان منتخب كرة اليد السعودي عوض خسارته أمام كوريا الجنوبية المضيفة في المباراة الأولى بفوزه على عمان أمس 31 /29 ضمن منافسات الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية لكرة اليد للرجال في دورة الألعاب الآسيوية.

وتألق في المنتخب السعودي عبدالله العباس (9 أهداف) وحسين المحسن (7) ومصطفى الحبيب (5)، ومن المنتخب العماني حامد الدغيشي (5 أهداف) وحسان الجبري (4).

وكانت عمان حققت فوزا لافتا أول من أمس على إيران 26 /25.

وعلى صعيد منافسات الرماية، احتل المنتخب السعودي المكون من خالد العنزي وعبدالرحمن الجحدلي وعبدالعزيز العنزي المركز التاسع لمنافسات البندقية 50 م "امتداد" بـ 3 , 1842 نقطة،

وسجل المنتخب الصيني رقماً قياسياً جديداً في المنافسات بـ1876 نقطة محققاً الذهبية ليكسر الرقم السابق المسجل باسم المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا العام الماضي في كرواتيا وهو 6 , 1873 نقطة.

وحل المنتخب الكوري الجنوبي ثانياً بـ1869 نقطة ونال الميدالية الفضية وجاء في المركز الثالث المنتخب الكازاخستاني بـ1859 نقطة محققاً البرونزية.

وفي منافسات التنس تمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره العماني 2 /1 في "الزوجي" الذي مثله اللاعبان عمر الحقباني وعمر فهمي. واختتم منتخب رفع الأثقال مشاركته في الدورة بحصول الرباعان عباس القيصوم ومصطفى الميلاد على المركزين الثامن والتاسع على التوالي في وزن 94 كجم.