من المنتظر أن تشهد مواجهة الهلال بمضيفه العين الإماراتي بعد غد في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حضورا جماهيريا غفيرا حسب المؤشرات الأولية. حيث بدأ أنصار الفريق الأزرق التحضير للسفر إلى الإمارات منذ وقت مبكر والحصول على التذاكر المخصصة لهم والتي يبلغ عددها 2100، وربما يزيد العدد عن 5 آلاف تذكرة وأكثر في حال قبلت إدارة النادي الإماراتي منح ضيفهم مزيداً من التذاكر.

كما بدأت الحملات الجماهيرية من جميع مناطق المملكة بالاستعداد للذهاب إلى هناك واستشعار الجمهور الهلالي أهمية المباراة التي تعد منعطفاً مهماً لفريقهم رغم فوزه ذهاباً (3/صفر) بيد أنهم يبحثون عن تأكيد العبور والعودة من هناك بنتيجة إيجابية وتتويج الجهد بالتأهل إلى نهائي البطولة.

ومن المتوقع أن يشهد إستاد هزاع بن زايد بالعين حضوراً جماهيريا كبيراً لا يقل عن الحضور الكثيف الذي شهده إستاد جاسم بن حمد بالدوحة في ربع نهائي المسابقة حيث يوجد قرابة 10 آلاف مشجع هناك خلال مواجهة الهلال بمضيفه السد القطري. من جانبه تكفل عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن سعد بشراء 1200 تذكرة هلالية، كما وعد بتسيير حافلات خاصة بنقل الجمهور الهلالي وكذلك تقديم تيفو على ملعب العين، كأول تيفو يقوم به الجمهور الهلالي خارج المملكة.

ميدانياً، رفع المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامف من وتيرة الاستعدادات للقاء الآسيوي وأحاط تحضيراته بالسرية التامة بعيداً عن أعين الجماهير ومختلف وسائل الإعلام، إذ اعتمد المدرب الروماني على الطريقة والنهج الذي يريد تطبيقه في المباراة.

واجتمع ريجي بلاعبيه وحثهم على التركيز وبذل كل ما لديهم من طاقة للخروج بنتيجة إيجابية تضمن العبور للنهائي، محذراً من الاستهتار والابتعاد عن الأخطاء التي تؤدي للإنذارات بالذات من السداسي ياسر القحطاني وسلمان الفرج وعبدالله السديري وعبدالعزيز الدوسري والبرازيلي ديجاو والكوري الجنوبي كواك المهددين بالإيقاف حال حصول أحدهم على بطاقة صفراء، وبالتالي لن يستطيع المشاركة في ذهاب النهائي الآسيوي عند تأهله، لوجود إنذار في رصيد كل لاعب من السداسي.

إلى ذلك تغادر مساء اليوم بعثة الهلال إلى مدينة العين على متن طائرة خاصة تكفل بها عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال، ويترأس البعثة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وسيؤدي الفريق تدريباً مغلقاً عصر اليوم قبل المغادرة.