تواصل أمس هطول الأمطار على منطقة جازان والمحافظات الجبلية لليوم الرابع على التوالي، مصحوبة بالصواعق الرعدية والبرق، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن القرى الجنوبية وبعض المحافظات لساعات طويلة، كما شهدت المنطقة جريان عدد من السيول والأودية في محافظات العارضة والحرث وهروب والداير، أدت إلى قطع بعض الطرق، فيما دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى التزام الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بقطع الأودية ومجاري السيول عند جريانها.

وكانت أمطار غزيرة قد هطلت مساء أمس على منطقة جازان تبعتها عاصفة رعدية شملت محافظات صامطة وأبوعريش وأحد المسارحة والحرث والعارضة والأجزاء الساحلية والمرتفعات الجبلية وعدداً من المراكز والقرى التابعة لها.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم رعد الرياني، في تصريح صحفي، أنه بعد ورود بلاغات هطول الأمطار إلى مركز القيادة والسيطرة تم إرسال دوريات السلامة لرفع التقارير عن حالة الأودية، مشدداً على الالتزام بتحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة بالأرواح.

من جانبها، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، تكوّن السحب رعدية ممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة، على مناطق جازان وعسير والباحة.