تسرق رحلة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى ليفربول الإنجليزي الأنظار في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم.

تحمل المواجهة رائحة العراقة بين فريقين أحرزا لقب المسابقة القارية الأولى 15 مرة في تاريخهما، 10 للفريق الملكي، ونصفها لفريق مدينة البيتلز. وينوي الفريق الأحمر متابعة مشواره المميز امام العملاق الاسباني.

لاعبو المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز حققوا بداية طيبة بفوز متأخر على حساب لودوجوريتس رازجراد البلغاري 2/1 قبل أن يسقطوا في ملعب بال السويسري 1/صفر. وخلافا لليفربول، حقق ريال بداية متوقعة في ظل ترسانة النجوم الكبيرة المتواجدة في صفوفه يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واستهل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مشواره بفوز عريض على ضيفه بال 5/1 قبل العودة من أرض لودوجوريتس بالنقطة السادسة 2/1.ويخوض ليفربول اللقاء بعد فوز بالغ الصعوبة على كوينز بارك رينجرز 3/ 2 في الدوري المحلي، فيما حقق ريال 7 انتصارات متتالية سجل فيها 32 هدفا، لكن أنشيلوتي يفتقد إلى جناحه الويلزي جاريث بايل بسبب إصابة عضلية.وفي المجموعة الثانية أيضا، يحل بال ضيفا على لودوجوريتس رازغراد منتشيا من فوزه على ليفربول، لكن بطل سويسرا يغيب عنه لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز. أما لودوجوريتس فلا يزال يبحث عن فوزه الأول في مشاركته الأولى في المسابقة القارية.

وفي المجموعة الأولى التي تشهد منافسة ضارية نتج عنها تحقيق الأندية الأربعة 3 نقاط بعد جولتين، يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف النسخة الأخيرة مالمو السويدي. وينوي أتلتيكو مواصلة تألقه.

من جهته، ينوي مالمو الذي ضمن لقب الدوري السويدي للمرة الثانية على التوالي مطلع الشهر الجاري، البناء على فوزه الأخير أمام ألمبياكوس 2/صفر.

وفي المجموعة عينها، ينوي يوفنتوس سحب تألقه المحلي إلى الساحة الأوروبية، محاولا تجنب خسارة جديدة عندما يحل ضيفا على أولمبياكوس. وفي المجموعة الرابعة، ينوي بوروسيا دورتموند العودة بتأهل نظري من أرض غلطة سراي التركي ومحو خيبته المحلية حيث يتقهقر في ترتيب البوندسليجا. دورتموند الفائز على آرسنال الإنجليزي 2/صفر وأندرلخت البلجيكي 3/صفر، سقط محليا 2/1 . أما غلطة سراي صاحب نقطة من مباراتين والقوي عادة على أرضه، فقد تخطى غريمه فنربغشة 2/ 1 بفضل هدفين قاتلين من نجمه الهولندي ويسلي سنايدر.وينتقل آرسنال في زيارة قريبة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل ليقابل أندرلخت العريق، ويغيب عن تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينجر حارس المرمى البولندي الموقوف فويتشي تشيسني بعد طرده أمام غلطة سراي حيث حقق المدفعجية فوزا كبيرا 4/1 بعد سقوطهم أمام دورتموند، لكن عودة ثيو والكوت والويلزي أرون رامسي جلبت أخبارا سعيدة للفريق اللندني.

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل باير ليفركوزن (3 نقاط) زينيت سان بطرسبرج الروسي المتصدر (4 نقاط)، ويستقبل موناكو الفرنسي بنفيكا البرتغالي على ملعبه "لويس الثاني". ويمتلك فريق الإمارة 4 نقاط بعد فوزه على ليفركوزن 1/صفر وتعادله مع زينيت سلبا، فيما لم يحقق بنفيكا بعد أي نقطة.