حقق وست هام فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2/1 في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس، وهذه الخسارة الثانية لسيتي بعد الأولى أمام ستوك 1/صفر في المرحلة الثالثة، فخسر مركزه الثاني أمام ساوثمبتون الفائز على ستوك 1/صفر، وعجز عن تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر إلى نقطتين.

أما وست هام الذي تألق في صفوفه لاعب وسطه الكاميروني الكسندر سونج، فرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع.

على ملعب "إبتون بارك" وأمام 34877 متفرجا. افتتح وست هام التسجيل بعد اختراقة رائعة من الإكوادوري اينير فالنسيا على الجهة اليمنى عكسها مقشرة إلى الفرنسي مورجان امالفيتانو على فم المرمى فتابعها في شباك الدولي جو هارت (21).

وفي المباراة الثانية، تابع ساوثمبتون مفاجآته برغم فقدانه عددا كبيرا من النجوم قبل انطلاق الموسم، فتغلب على ضيفه ستوك سيتي 1/صفر على ملعب "سانت ماري" بهدف السنغالي ساديو ماني بعد ضربة حرة (33).

واستعاد أرسنال ثقته بنفسه بعدما تعادل خمس مرات من 8 مباريات، وتغلب على مضيفه سندرلاند الجريح من خسارة سيتي الساحقة بهدفين لنجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيس ليرتقي إلى المركز الخامس.

وارتكب مدافع سندرلاند ويس براون خطأ فادحا عندما روض الكرة وحاول إرجاعها إلى حارسه لكنها جاءت ضعيفة جدا فخطفها سانشيش وأطلق بسرعة صاروخية لعبها ساقطة فوق الحارس المتقدم من مرماه مفتتحا التسجيل (30).

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة ارتكب الدفاع خطأ بإرجاع الكرة إلى الحارس الإيطالي فيتو مانوني الذي قدمها على طبق من فضة هدفا ثانيا لسانشيس (90+2).

وأهدر ليفربول فرصة الانضمام إلى فرق الصدارة وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هال سيتي على ملعب "أنفيلد رود" أمام 44591 متفرجا.