عشر حقائب وزارية جديدة، محملة بأوراق الثقة من ولاة الأمر وأوراق "الأمانة"، وتتابع هذه الحقائب عيون وقلوب وطن من التراب إلى التراب. من يقرأ السيرة الذاتية للرجال الذين حملوا هذه الحقائب سيرتدي نظارة التفاؤل، ويعلن عليهم الحب والتقدير، وسيكون الدعاء لهم بالتوفيق سلاح المخلصين والمحبين لبلد الخير والعطاء.

من السيرة الذاتية الناصعة البياض، أستطيع كتابة ملحمة عن هذه الأسماء المحفزة للأمل والإشراقة، ولكن أعذروني سأتحدث من خلال زاوية معرفية مسبقة فقط.

أحدثكم عن الدكتور محمد هيازع، والدكتور عبد العزيز الخضيري – الناس شهود الله في أرضه – لأنني أعرفهما جيدا، ومن هذا المنطلق أبارك لهما الثقة التي يستحقانها؛ لأنهما حفرا مشوارهما في "الصخر"، ومن خلال هذا المشوار كسبوا ثقة ولاة الأمر والمواطنين.

الدكتور محمد هيازع، شق طريقه من حي شمسان وسط مدينة أبها، وتسنم عدة مناصب نجح فيها جميعها، وآخرها منصب مدير جامعة جازان التي حصدت ألقابا عالمية تفوقت بها على من سبقها من جامعات سعودية، وهيازع يتصف بالنزاهة والأمانة والتواضع والصدق و"نظيف" ركزوا على كلمة "نظيف" فهي عملة نادرة، واسألوا أصحاب المصالح: هل وجدوا خرم إبرة للمرور ببضاعتهم الفاسدة إلى مكتبه طوال مشواره الوظيفي؟

الدكتور عبدالعزيز الخضيري، لا أعرف مساحة نجاحه في وزارة الشؤون البلدية والقروية، وإنما أتحدث عن قيمته بوصفه إنسانا وأنموذجا أدائيا عمليا في إمارة منطقة عسير، فقد قدم نفسه في ثوب يشرفه ويشرف كل من يعرفه، ونجح في رفع درجة الانضباطية والإنتاجية، ويكفيه ثقة صاحب القامة والهامة خالد الفيصل الذي جلبه معه لـ"مكة المكرمة"، ثم لـ"وزارة التربية".

الوزراء الجدد حملوا حقيبة "الأمانة" قبل الحقائب الدبلوماسية، وبينهم وبين حافة الحقائب جنة ونار، فإلى أيهما تقودهم "الحقائب"؟ حفظ الله بلادنا من كل سوء.