لن تكون مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتاموند كسابقاتها في المواسم الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم إذ يحتل الأول صدارة الدوري كما جرت العادة فيما يقبع دورتموند في جحيم الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويقدم بايرن مستواه المعهود فحقق 6 انتصارات و3 تعادلات، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 9 مباريات ومني بست خسارات، ليحتل المركز الـ15 بفارق 3 نقاط عن فيردر بريمن متذيل الترتيب.

من جهته، يسعى بايرن إلى تعزيز موقعه في الصدارة حيث يبتعد بفارق 4 نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ وفولسبورج وهوفنهايم.

وحقق دورتموند الفوز على بايرن في مباراة الكأس السوبر في أغطس الماضي لكن المواجهة تبدو بعيدة بالنسبة لدورتموند المتألق أوروبيا والفاشل محليا، إذ حقق في دوري أبطال أوروبا في 3 مباريات أكثر مما حققه في 9 مباريات في البوندسليجا، فيما لم يتعرض بايرن لأي خسارة في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها راهنا.

وبرغم ضراوة معركة العملاقين، إلا أن مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ وهوفنهايم بعد غد تستحوذ اهتماما كبيرا إذ لم يخسرا حتى الآن، "4 انتصارات و5 تعادلات" ويبتعدان بفارق 4 نقاط عن فريق المدرب جوراديولا.

أما فولسفبورج الذي يمتلك الرصيد عينه فيبحث عن تحقيق انتصاره الخامس على التوالي عندما يحل على شتوتجارت الـ14.وفي باقي المباريات، يلعب اليوم شالكه مع اوجسبورج، والسبت ماينتس مع فيردر بريمن، وهانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورج مع باير ليفركوزن، والأحد كولن مع فرايبورج، وبادربورن مع هرتا برلين.