يسعى النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يقود فريقه إلى مواجهة ليفربول على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا اليوم.

ويملك رونالدو 70 هدفا في المسابقة القارية أي أقل بهدف واحد عن أسطورة ريال مدريد السابق "راوول جونزاليز"، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الإنجليزي.

وسيسمح الفوز الذي سيكون الـ12 على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علما أنه ألحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل أسبوعين على ملعب "إنفيلد".

ويعيش ريال مدريد أفضل فتراته بعد أن انتزع صدارة الدوري الإسباني هذا الأسبوع، علما أنه كان يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط، لكنه ألحق به الهزيمة 3-1 في الكلاسيكو، قبل أن يستغل سقوط الفريق الكاتالوني على ملعبه ضد "سلتا فيجو" ليستأثر بالمركز الأول.

في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول "براندن رودجرز" أن فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد على الرغم من تعرضه للخسارة 6 مرات هذا الموسم، وقال: "سنخوض المباراة ضد ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم بمعنويات عالية وسنحاول الخروج بنتيجة إيجابية". ويسعى بوروسيا دورتموند إلى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على أرضه على "غلطة سراي" التركي وانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين عن مجموعته إلى الدور الثاني.

ويعاني دورتموند في الدوري الألماني حيث يحتل مركزا في ذيل الترتيب، وقد تعرض أمام بايرن ميونيخ 1-2 السبت الماضي لخسارته الخامسة على التوالي.

لكن عروضه مختلفة تماما في أوروبا حيث سجل معدلا مقداره 3 أهداف في المباراة الواحدة، حيث حصد العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث جامعا 9 نقاط.

وتغلب دورتموند على أرسنال 2-صفر، وعلى أندرلخت 3-صفر، ثم غلطة سراي 4-صفر على التوالي، وإذا قدر له تجديد الفوز على الفريق التركي اليوم سيمضن التأهل إلى الدور الثاني.

في المقابل، فإن عروضه المحلية مخيبة تماما حيث يحتل المركز الـ17 بعد أسوأ انطلاقة له في تاريخه.

وتزداد محن دورتموند مع إصابة قائده "ماتس هوملز" بالتواء سيبعده 3 أسابيع.

ويسعى أرسنال في المجموعة ذاتها إلى ضمان بطاقة التأهل شرط فوزه على أندرلخت وفوز دورتموند على غلطة سراي في الوقت ذاته. ويتخلف أرسنال بفارق 3 نقاط عن دورتموند.

ويعول الفريق اللندني الشمالي على جناحه التشيلي "ألكسيس سانشيز" الذي تأقلم بسرعة في صفوف فريقه الجديد وسجل هدفين في مرمى "بيرنلي" نهاية الأسبوع محليا رافعا رصيده إلى 10 أهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم منذ انتقاله إليه قادما من برشلونة.

واعتبر مدرب أرسنال "أرسين فينجر" أن فريقه بدأ يجد التوزان اللازم بين الهجوم والدفاع، وقال في هذا الصدد: "في المباريات الأخيرة على ملعبنا لم نكن صبورين بما فيه الكفاية لكننا تعلمنا من أخطائنا. هناك توازن أكبر بين الهجوم والدفاع حاليا".