يحط فريق الاتحاد الكروي الأول رحاله اليوم من جديد في منطقة جبل علي الاماراتية، حيث يقيم معسكرا للاستفادة من فترة توقف المسابقات المحلية حاليا مراعاة لدورة كأس الخليج العربي الـ22.

وهذه هي المرة الثالثة التي يعسكر فيها الاتحاد في هذه المنطقة خلال السنوات الخمس الماضية.وتصل بعثة الاتحاد اليوم إلى الإمارات، يتقدمها المدير الفني للفريق الروماني فكتور بيتوركا، الذي رجح إقامة المعسكر في الامارات بعد مقارنة بين عدد من المعسكرات الأخرى في قطر وتركيا، إلا أن مساعده الذي قام برحلة مكوكية في الأيام الماضية ضمن تقريره توصية بمنطقة جبل علي.ويعكف الجهاز الإداري في الفريق وتحديدا المدير التنفيذي لإدارة الكرة حامد البلوي، على إجراء اتصالات واسعة مع أندية إماراتية لتأمين خوض عدد من المباريات الودية أمامها أثناء فترة المعسكر الذي سيركز المدرب خلاله وبشكل كبير على الجانب الفني والتعرف على اللاعبين، وهو الأمر الذي لن يتم إلا من خلال خوض لقاءات ودية أمام فرق قوية في الدوري الاماراتي.

وعلمت "الوطن" أن حامد البلوي حصل على موافقة مبدئية من ناديي الوحدة وبني ياس على اللعب أمامهما وديا خلال المعسكر.

ومن المنتظر أن تشمل بعثة الفريق حارس المرمى مبروك زايد الذي يؤدي تدريبات بشكل جدي تعكس رغبته الأكيدة في العودة مجددا للمنافسة على حماية العرين الاتحادي، بعد أن انقطع عن التدريبات لأكثر من 10 أشهر، إلا أن عودته الأخيرة وتاريخه الحافل مع الفريق، إضافة إلى المستويات غير المقنعة التي يقدمها الحراس البدلاء للحارس فواز القرني الوحيد في الحراسة الاتحادية حاليا، جعلته خيارا وبديلا مطروحا بقوة.

على صعيد اتحادي متصل، عقد مجلس إدارة نادي الاتحاد اجتماعا دوريا برئاسة رئيس مجلس الإدارة إبراهيم البلوي وحضور أعضاء المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله، وفي نهاية الاجتماع أوضح أمين عام النادي حاتم الغامدي أن المجلس استعرض الوضع المالي خلال الفترة الماضية وما تم سداده من مطالبات مالية عن قضايا داخلية وخارجية مترتبة على النادي، واعتمد التقرير المالي للفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 31 أكتوبر 2014، كما تم اعتماد الهيكلة النهائية للعاملين في النادي.

وناقش المجلس ما عرضته لجنة الاستثمار بالنادي لتفعيل الموارد المالية الاستثمارية بما يعود بالفائدة على النادي وتم إقرار عدد من التوصيات في هذا الجانب.

واطلع المجلس على التقارير الفنية والإدارية لفرق النادي في كرة القدم ومختلف الألعاب حتى تاريخه واحتياجاتها للفترة المقبلة.