أعلنت اللجنة المنظمة لـ"خليجي22"، عن تنفيذ برنامج الكشف عن المنشطات خلال الدورة بدءا من الـ11 إلى الـ26 من نوفمبر الجاري.

وفوضت اللجنة المنظمة، اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات للإشراف وتنفيذ كافة الجوانب المتعلقة ببرنامج الرقابة على المنشطات استنادا إلى اللائحة التنظيمية للدورة.

وأشعرت كافة المنتخبات المشاركة بتنفيذ البرنامج الذي سيكون داخل وخارج المنافسة، مع التأكيد على التحقق من نوعية وحالة الأدوية التي يتناولها الرياضيون المشاركون حاليا أو من الممكن تناولها مستقبلا، وقد تم توضيح آلية الحصول على استثناء للاستخدام العلاجي، وكذلك آلية التواصل مع اللجنة.

يذكر أن اللجنة بدأت الاستعداد للبطولة منذ 4 أشهر وتجهيز كافة الاحتياجات في ملاعب البطولة، وشكل فريق كشف مكون من 12 مسؤول كشف سعودي مع الاستعانة باثنين من مسؤولي الكشف أحدهما إماراتي والآخر عماني.

من جهة أخرى، فازت السعودية بعضوية المجلس التأسيسي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "wada" للمرة الثانية على التوالي لثلاثة أعوام مقبلة.

وجاء فوز السعودية التي مثلها كمرشح رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور محمد بن صالح القنباز من خلال التصويت الذي أطلقته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "wada" على مقعدين من المقاعد الأربعة المخصصة للقارة الآسيوية بعد أن انحصرت المنافسة بين السعودية والصين والإمارات والهند وماليزيا وبنجلاديش، حيث فازت السعودية والصين بمقعدين بجانب اليابان وكوريا الجنوبية كممثلين عن قارة آسيا.

وهنأ الدكتور القنباز الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد على هذا المنصب الدولي المهم الذي جاء بالدعم غير المحدود والاهتمام الكبير والمتواصل الذي تحظى به الرياضة السعودية من القيادة الرشيدة، مقدماً شكره للأمير عبدالله على اهتمامه ودعمه الدائم بكافة الخبرات والكوادر السعودية المتخصصة، وحرصه على أن يكون لهم وجود في المنظمات والهيئات الدولية المرتبطة بالمجال الرياضي.