يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن البدء برحلة تعميق الهوة في الصدارة عندما يحل ضيفا على إينتراخت فرانكفورت، غدا في المرحلة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويخوض بايرن لقاء فرانكفورت الـ16 في الترتيب منتشيا من ضمانه صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا وتأهله إلى الدور الـ16 قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بعد فوزه السهل أول من أمس على روما الإيطالي 2/صفر.

لكن بايرن يلقى منافسة من خصم غير متوقع ومتمثل بفولسبورج الوصيف وصاحب 5 انتصارات متتالية وضعته على بعد 4 نقاط من الفريق البافاري يأمل تقليصها عندما يستقبل هامبورج الـ14 بعد غد الأحد.

ويخوض بوروسيا دورتموند استحقاقا جديدا عندما يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ الثالث والوحيد الذي لم يخسر بعد إلى جانب البايرن، وهو في وصافة قاع الترتيب.

ويقدم دورتموند موسما غريب الأطوار، فمن جهة خسر 7 مباريات من أصل 10 في الدوري وأصبح من الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية، وفي الوقت عينه كان أول المتأهلين إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بعد سحقه غلطة سراي التركي 4/1 الثلاثاء الماضي، وحصوله على 4 انتصارات متتالية.

واللافت أن دورتموند سجل 13 هدفا في 4 مباريات في دوري الأبطال و11 هدفا في 10 مباريات في البوندسليجا.

ويستقبل باير ليفركوزن الخامس ماينتس بعد فوز مهم على زينيت الروسي 2/1 في دوري أبطال أوروبا، حيث تابع مهاجمه الكوري الجنوبي "سون هيونج مين" تألقه محققا ثنائية. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم "هرتا برلين" مع هانوفر، وغدا أوغسبروغ مع بادربورن، هوفنهايم مع كولن، فرايبورغ مع شالكه.