أعلن المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبوداود استبعاد المدافع ياسر الشهراني عن قائمة المنتخب المشاركة في دورة خليجي 22، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لإصابة في العضلة الأمامية مع وجود تجمع دموي.

وبين أبو داود أن القرار جاء بعد اجتماعه بالجهازين الفني والإداري أمس، كاشفاً أن الجهاز الفني قرر عدم استدعاء أي لاعب بديل عن الشهراني، وقال: "سنكتفي بالمجموعة الحالية المكونة من 23 لاعبا، وسنتابع حالة ياسر الشهراني مع الجهاز الطبي بنادي الهلال"، متمنياً الشفاء العاجل للاعب.

وكان الأخضر قد أجرى أمس تدريباته على ملعب نادي الشباب، استعداداً لمواجهة المنتخب القطري في افتتاح الدورة غداً الخميس على ملعب الملك فهد الدولي، وأدى لاعبو المنتخب تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية على مجموعتين، الأولى في الفترة الصباحية، والثانية في الفترة المسائية، وركز المدرب الإسباني لوبيز كارو خلال الفترة المسائية على وضع التكتيك الذي سيدخل به مواجهة الغد.

من جهته، شدد حارس المنتخب وليد عبدالله على أهمية مواجهة قطر غداً في افتتاح الدورة على ملعب الملك فهد بالرياض، وأكد وليد على أن المباريات الرسمية تختلف في طابعها عن الودية، قائلاً: "في المباريات الرسمية لم نخسر خلال تصفيات كأس آسيا ولا مباراة، وقدمنا مستويات مميزة في المباريات الودية، حيث خسرنا بعض المباريات، وكانت بأخطاء منا، وعملنا على تصحيح هذه الأخطاء"، مشيراً إلى أن إقامة البطولة على أرض المنتخب السعودي تعد دافعا لهم لتحقيق اللقب، ولن تشكل عليهم ضغطا.

وأضاف: "الجماهير السعودية متعطشة لبطولة.. الكل يعرف من زمان لم يفرحوا ببطولة، وبإذن الله نقول لهم الفرح قريب، ونحن من جهتنا تعودنا منهم على الوقوف مع المنتخب، وهم لا يحتاجون لدعوه".

ووصف الإعلام السعودي باللاعب رقم 12 للمنتخب، نظير مساندتهم للمنتخب، مؤكداً أن هذه المرحلة تحتم أن نكون على قلب واحد كإعلام وجماهير ولاعبين، وننظر للمنتخب السعودي فقط لتحقيق بطولة للرياضة السعودية.

وحول التنافس على أفضلية حراس المرمى بوجود حراس مرمى مميزين مثل العماني علي الحبسي، أكد وليد عبدالله أنه يطمح إلى تحقيق اللقب، ولا ينظر للألقاب الشخصية، ولا يفكر فيها، إلا أنه استدرك بالقول: "إذا جاء لقب أفضل حارس فهو بفضل الله ثم بفضل دعم زملائي اللاعبين"، مبيناً أنه في البطولة الخليجية الأخيرة لم يظهر بالمستوى المأمول، ولكن في هذه البطولة حريص على الظهور بمستوى مشرف، يساعد زملاءه اللاعبين في تحقيق اللقب.

ومن جانبه، شدد لاعب خط دفاع المنتخب معتز هوساوي على قوة البطولة الخليجية، وقال: "منذ أن كنا صغارا ونحن نتابعها، ونشعر بقوتها".

وأكد على ضرورة تحمل المسؤولية، قائلا: "تعودت أن من يريد أن يصل لابد أن يكون شجاعا ويتحمل كل شيء"، مؤكداً أن المباراة 11 لاعب ضد 11 لاعب سواءً في بطولة الخليج أو غيرها، وأن من يريد شيئا سيصل له.

من جانب آخر، يعقد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإسباني لوبيز كارو اليوم، مؤتمرا صحافيا في مقر المركز الإعلامي الرئيس للدورة بفندق هوليدي إن القصر، وذلك للحديث عن مواجهة المنتخب القطري التي ستقام غدا، كما يعقد مدرب المنتخب القطري لكرة القدم الجزائري جمال بلماضي مؤتمره الصحفي للحديث عن مباراة المنتخب السعودي.

بعدها يعقد مدرب منتخب البحرين العراقي عدنان حمد مؤتمره في اليوم نفسه، للحديث عن لقاء المنتخب اليمني الخميس المقبل، إلى جانب مدرب المنتخب اليمني التشيكي ميروسلاف سكوب.