يخوض المهاجم واين روني مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب إنجلترا اليوم، عندما يستقبل منتخب الأسود الثلاثة سلوفينيا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

رجال المدرب روي هودجسون وبعد خروجهم من الباب الضيق في مونديال 2014، حققوا بداية جيدة في المجموعة الخامسة، ففازوا على أرض سويسرا 2/صفر وضيفتهم سان مارينو 5/صفر، ثم على أرض إستونيا 1/صفر، وستكون مواجهة سلوفينيا مهمة للاقتراب من التأهل إلى نهائيات فرنسا.

وسيقود روني (29 عاما) المنتخب الإنجليزي على ملعب "ويمبلي"، بحضور طفليه كاي وكلاي، حيث سيصبح تاسع لاعب يخوض مباراته الدولية رقم 100.

ويسير مهاجم مانشستر يونايتد بخطى ثابتة لتحطيم الرقم القياسي للحارس الأسطوري بيتر شيلتون (125 مباراة دولية) وهو على بعد 6 أهداف من تحطيم الرقم القياسي لهداف المنتخب التاريخي بوبي تشارلتون (49).

ويدرك روني أنه عليه تطوير مستواه ليثبت نفسه مع المنتخب بعد بدايته عام 2004 وعدم تحقيق أي إنجاز في صفوفه "أنا فخور بالانضمام إلى نادي المئة... يمكنني القول إنني خضت 200 مباراة وسجلت 100 هدف لبلادي، لكن الأهم هو إحراز الألقاب مع أنجلترا ولهذا السبب نمارس كرة القدم".

ويغيب عن إنجلترا مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج لإصابة في ربلة ساقه، ويتوقع أن يحل بدلا منه مهاجم آرسنال داني ولبيك إلى جانب زميله السابق في يونايتد روني.

ويتوقع أن يدفع هودجسون برحيم سترلينج في مقدمة خط الوسط بعد جلوسه بديلا أمام إستونيا بسبب الإرهاق.

وعاد الجناح ثيو والكوت وصانع ألعاب إيفرتون روس باركلي (20 عاما) إلى التشكيلة ويأمل سايدو بيراهينو بالحصول على مباراته الدولية الأولى.

وانسحب لاعبا الوسط مايكل كاريك وأندروس تاونسند من التشكيلة بسبب الإصابة، لكنهما سيشاركان على الأرجح في ودية أسكتلندا في جلاسكو الثلاثاء المقبل.

وفي المجموعة الخامسة عينها، تلعب سان مارينو الأخيرة مع إستونيا وسويسرا مع ليتوانيا.

وفي المجموعة الثالثة، تستقبل إسبانيا حاملة اللقب في آخر نسختين بيلاروسيا في هويلفا، باحثة عن تضييق الخناق مع سلوفاكيا التي هزمتها في الجولة الثانية 2/1.

ويمتلك فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي 6 نقاط من ثلاث مباريات في مقابل 9 لسلوفاكيا التي تحل على مقدونيا الرابعة (3)، فيما أحرزت بليروسيا نقطة وحيدية من 3 مواجهات.

وفي المجموعة عينها، تلعب لوكسمبورج مع أوكرانيا.

وفي المجموعة السابعة تستقبل النمسا (7) روسيا الوصيفة (5) في مباراة مثيرة على الصدارة، وتحل السويد الثالثة (5) على مونتينيجرو (4) في مباراة قوية وتستقبل مولدافيا ليشتنشتاين.