أثار تسجيل لاعب المنتخب الكويتي فهد العنزي هدف منتخب بلاده في مرمى المنتخب العراقي قبل نهاية المبارات بثوان قليلة، أول من أمس، ردود فعل كبيرة في الأوساط الرياضية والاجتماعية الكويتية، أفرزت مطالبات كثيرة بمنح اللاعب الجنسية الكويتية، نظير جهوده التي قدمها للمنتخب.

وعلمت "الوطن" أن السلطات الكويتية أصدرت للاعب فهد العنزي بطاقة مدنية وجواز سفر كويتيا ليتمكن من المشاركة مع المنتخب الكويتي في المحافل الدولية والتي كان آخرها بطولة الخليج الـ22 التي تجري حالياً أحداثها على أرض العاصمة السعودية.

وأنشأ كويتيون وسماً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان "# فهد_العنزي_يستحق_الجنسية_الكويتية"، ولاقى انتشاراً واسعاً نهاية المباراة التي جمعت الكويت والعراق في بطولة خليجي 22 أمس وحتى ساعة متقدمة من الليل، وعادت من جديد المطالبات بمنحه الجنسية، بعدما رسم البسمة على شفاه الجماهير الكويتية، في هدف رائع حسم به النتيجة لصالح الأزرق الكويتي.

ودخل على خط المطالبة، نواب وناشطون ولاعبون سابقون، كان الأبرز فيها مطالبة رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون بمنح العنزي الجنسية، حيث قال: "#فهد_العنزي يستحق الجنسية للأعمال الجليلة التي قدمها أكثر بكثير ممن منحوها للأعمال الجليلة ويجب تكريمه بمنحه الجنسية الكويتية فوراً".

وقال النائب نبيل الفضل: "إنه سيطالب بمنح العنزي الجنسية تطبيقاً للاقتراح الذي تقدم به قبل فترة، وهو منح البدون المستحق الجنسية التي يتم سحبها من أي مزدوج".

بدوره، نشر النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي الدكتور وليد الطبطبائي تغريدة ساخرة قال فيها "تقديراً لدور اللاعب فهد العنزي بتحقيق الفوز للمنتخب الكويتي يبدو أنه سيمنح جنسية جزر القمر بالتأسيس بدل الاقتصادية".

من جهته، دعا اللاعب الدولي السابق عبدالعزيز العنبري المسؤولين عبر قناة الكأس، إلى منح العنزي الجنسية الكويتية، موجهاً حديثه إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بشكل خاص، وكذلك دعا اللاعب السابق بشار عبدالله إلى تكريم العنزي بمنحه حق المواطنة.

ويعد العنزي المولود في الأول من سبتمبر 1988 أبرز لاعبي "الأزرق" قبل ما يقارب العامين، حيث نجح في قيادته إلى تحقيق لقبي دورة ألعاب غرب آسيا بالأردن في أغسطس 2010، إضافة إلى لقب "خليجي 20" في اليمن التي اختتمت في ديسمبر 2010، ونجح في نيل ثقة مدرب الأزرق الصربي جوران توفجيتش، وبات واحداً من أفضل اللاعبين الذين يمتلكون الحلول في مختلف المباريات.

كما مثل العنزي نادي الاتحاد في مقابل 1.5 مليون دولار في موسم 2011/ 2012.