أكد الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد، أن جميع العينات التي سحبت في جميع المباريات السابقة والمقبلة في "خليجي 22" المقامة حاليا في الرياض، ستظهر نتائجها بعد انتهاء البطولة، في حال وجود عينات إيجابية.

وأشار المسعد، الذي يشرف على فريق المنشطات في "خليجي 22"، إلى أن فريق العمل الذي يشرف على الدورة بإشراف سعودي يصل عددهم إلى 10 أشخاص، بالإضافة لعضوين من الإمارات وعمان.

وتابع: "يتم التعامل في البطولة حسب الوكالة الدولية للمنشطات وحسب الأنظمة التى تعمل بها، حيث يتواجد في البطولة حالياً مراقبون من الاتحاد الآسيوي، ويتم أخذ عينات من لاعبين بعد نهاية كل مباراة ويتم الكشف عليهما حسب الطريقة المتبعة في اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات.

يذكر أن اللجنة المنظمة قامت استنادا إلى اللائحة التنظيمية لبطولة الخليج، بتفويض اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات للإشراف وتنفيذ كافة الجوانب المتعلقة ببرنامج الرقابة على المنشطات.

وتم إشعار كافة المنتخبات المشاركة في البطولة بتنفيذ البرنامج الذي سيكون داخل وخارج المنافسة، مع التأكيد على التحقق من نوعية وحالة الأدوية التي يتناولها الرياضيون المشاركون حالياً أو من الممكن تناولها مستقبلاً، وتم توضيح آلية الحصول على استثناء للاستخدام العلاجي، وكذلك آلية التواصل مع اللجنة.

يذكر أن اللجنة بدأت الاستعداد لهذه البطولة منذ 4 أشهر وقامت بتجهيز كافة الاحتياجات في الملاعب.