ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين في الصدارة إثر فوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 4/ صفر وتعثر مطارديه فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ أمس في افتتاح المرحلة الـ12 من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الذي خاض المباراة من دون قائده فيليب لام الذي أصيب مؤخرا بكسر في كاحل القدم، الفوز التاسع على هوفنهايم الذي يخوض الموسم السادس في دوري النخبة، مقابل أربعة تعادلات.

وكان هوفنهايم صاحب المركز الخامس (17 نقطة) بفارق عشر نقاط عن المتصدر قبل هذه المباراة. وتقدم بايرن بهدف رائع بعد كرة من الإسباني تشابي ألونسو إلى ماريو جوتسه أطلقها بقوة من نحو 30 مترا استقرت في الشباك في أعلى الزاوية اليسرى، مستفيدا من تقدم باومان عن خطوط مرماه (23).

وعزز بايرن تقدمه بالهدف الثاني بعدما تلقى الهولندي أريين روبن كرة في مركز الجناح الأيمن وصلته من الجهة اليسرى أرسلها توماس مولر فرفعها إلى القائم الثاني طار لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي ودفعها برأسه في المرمى (39).

وفي الشوط الثاني، سجل أريين روبن الهدف الثالث. واختتم سيباستيان روده، المهرجان بالهدف الرابع بعد رمية جانبية وتبادل الكرة مع باستيان شفاينشتايجر، بدل جوتسه، أنهاها في الشباك (87).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 30 نقطة وتقدم بفارق سبع نقاط على مطارده المباشر فولفسبورج الذي سقط أمام مضيفه شالكه 2/ 3 على ملعب فلتينس أرينا وأمام نحو 61 ألف متفرج.

ولم يستفد بوروسيا مونشنجلادباخ من هزيمة فولفسبورج وسقط بدوره سقوطا كبيرا أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت 1/ 3 على ملعب بوروسيا بارك أمام 54 ألف متفرج. وعلى ملعبه وأمام 40800 متفرج، سقط هانوفر أمام ضيفه باير ليفركوزن 1/ 3.

وعلى ملعب كوفاس أرينا وأمام أكثر من 28 ألف متفرج، تعادل ماينتس مع فرايبورج 2/2. وعلى ملعب إينرجي تيم أرينا الأصغر لفرق الدرجة الأولى في ألمانيا وأمام 15 ألف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل نتائجه المتواضعة وتعادل مع مضيفه الوافد الجديد بادربورن 2/2.