يحلم باير ليفركوزن أن يصبح ثاني فريق يهزم العملاق بايرن ميونيخ في غضون أسبوعين عندما يلتقيان غدا على ملعب "اليانز ارينا" في قمة المرحلة الـ14من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومني الفريق البافاري بخسارته الوحيدة هذا الموسم أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 2 / 3 في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، لكنه يقبض على صدارة الدوري حيث يتصدر بفارق سبع نقاط عن فولسبورج وعشر عن ليفركوزن الثالث، الذي كان آخر من يهزمه في عقر داره 2/ 1 في أكتوبر 2012.

ويحل فولسبورج الثاني ضيفا على هانوفر الثامن السبت أيضا. ويريد فولسبورج وضع حد لخمس خسارات متتالية على أرض مضيفه وحصد ثلاث نقاط جديدة في ظل حلمه بالانضمام إلى بايرن في الصدارة.

وتتركز الأنظار اليوم على مباراة بوروسيا دورتموند متذيل الترتيب مع ضيفه هوفنهايم السابع في افتتاح المرحلة.

ويعيش دروتموند أسوأ بداية في تاريخه إذ خسر ثامن مرات في 13 مباراة آخرها أمام اينتراخت فرانكفورت 2/صفر الأسبوع الماضي لينفرد في قاع الترتيب.

وسقط دورتموند في الأسابيع الماضية أمام فرق تعود على إسقاطها في المواسم الماضية على غرار هامبورج وكولن وهانوفر وفرانكفورت، لكن اللافت أنه يحقق نتائج طيبة في دوري أبطال أوروبا حيث ضمن تأهله إلى الدور الثاني بعد أربعة انتصارات متتالية قبل أن يخسر أمام آرسنال الإنجليزي الأسبوع الماضي، وهو يلتقي اندرلخت البلجيكي الثلاثاء المقبل في ختام الدور الأول.

بدوره يبحث السويسري لوسيان فافر مدرب بوروسيا مونشنجلاباخ الخامس عن وقف نزيف فريقه بعد ثلاث خسارات متتالية عندما يستقبل هرتا برلين الـ13 غدا. وينتقل المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو مع فريقه شالكه السادس المنتشي من فوزين على التوالي ليحل ضيفا على شتوتجارت الذي ودع قاع الترتيب بتحقيق فوزه الأول بعد ثلاث خسارات متتالية على أرض فرايبورغ 4/ 1 في المرحلة الماضية وتحت إشراف مدربه الهولندي هوب ستيفنز.

وفي باقي المباريات يلتقي غدا كولن مع اوجسبورج وبادربورن مع فرايبورج وبعد غد هامبورج مع ماينتس واينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن.