كرم منتدى المفكرين العالميين الإعلامية السعودية منى أبو سليمان بجائزته لعام 2014 إلى جانب 15 سيدة عربية؛ لإسهاماتهن في قيادة التغيير وذلك في الحفل الذي أقامه في دبي تحت عنوان "السيدات العربيات صانعات التغيير: احتفالية بالإنجازات"، بحضورعدد كبير من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وجاء فوز السعودية "أبو سليمان" بجائزة التميز في قطاع الإعلام، ليس فقط لمسيرتها الإعلامية الطويلة، بل أيضا لدورها الرائد في خلق تزاوج ناجح بين الإعلام الهادف والعمل التنموي والإنساني، من خلال حملتين أطلقتهما في رمضان وهما: "سوريون بلا حدود"، و"ساعدوا سورية" في كل منصات التواصل الاجتماعي، وحققتا نجاحا وتفاعلا كبيرين من قبل المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وسلطتا مزيدا من الضوء على ما يعانيه اللاجئون السوريون في دول المهجر، وأسهمتا في زيادة الدعم الخيري لتخفيف تلك المعاناة الإنسانية.

تم اختيار المرشحات للفوز بجوائز منتدى المفكرين العالميين لعام 2014 من قبل لجنة من المستشارين الذين قاموا باختيار القياديات اللاتي يمتلكن سجلا حفلا بالانجازات والتميز والتفكير الأخلاقي.

يذكر أن منتدى المفكرين العالميين هو منظمة دولية مقرها لندن تتكون من مجموعة للتفكير والدراسات، تكرم سنويا عددا من الشخصيات القيادية والريادية في عدد من المجالات المختلفة.

جوائز المنتدى لكل من:

التميز في التفكير العالمي "سمو الشيخة لبنى بنت خالد بنت سلطان القاسمي"

التميز في القيادة "سعادة السيدة رجاء القرق"

التميز في المساواة بين الجنسين "الدكتورة رفيعة غباش"

التميز في العلوم "دكتورة أسمهان إلوفي"

التميز في قطاع الإعلام "منى أبو سليمان"

التميز في التغيير الإيجابي "سمو الأميرة سمية بنت الحسن"

التميز في الحياة "هيفاء الكيلاني"

التميز في الإدارة العامة "زينب العدوي"

التميز في العمل الخيري "دكتورة عطاالله كتاب وإباء أوجستين"

التميز في الابتكار الحضاري "هيف كهرمان"

التميز في الابتكار "سعادة السيدة نورة الكعبي"

التميز في الريادة "راحة محرك"

التميز في التعليم "إدراك"

التميز في الفهم الحضاري "سعادة السيدة ميساء آل ثاني"

التميز في الأعمال "الدكتورة شيخة المسكاري"