ستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد لتعميق جراح جاره الشمالي ليفربول عندما يستضيفه على ملعب "أولدترافورد" في قمة مباريات المرحلة الـ16 من بطولة إنجلترا. ويسعى الشياطين الحمر إلى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر لخسارته ذهابا وإيابا الموسم الماضي أمام غريمه التقليدي والابتعاد عنه بفارق 10 نقاط.

ويريد مانشستر مواصلة سلسلة انتصاراته في الآونة الاخيرة حيث فاز في مبارياته الخمس على التوالي وصعد إلى المركز الثالث معززا آماله في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وإلى جانب البداية السيئة لليفربول محليا؛ حيث خسر 6 مباريات من أصل 15 خاضها حتى الآن، فقد خرج من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بسقوطه في فخ التعادل مع "بال" 1/1 على ملعبه الثلاثاء الماضي.

ويستمر غياب المهاجمين الإيطالي "ماريو بالوتيلي" و"دانيال ستاريدج"، ما أثر بشكل كبير على الفعالية الهجومية لليفربول الذي يقوده حاليا المهاجم "ريكي لامبرت".

في المقابل يستمر غياب الأرجنتيني "أنخل دي ماريا" والهولندي "داني بليند" و"لوك شو" عن مانشستر، وأضيف إلى هذه اللائحة المدافع العملاق "كريس سمولينج" بعد إصابته في المباراة الأخيرة ضد ساوثمبتون.

من جهته، يخوض تشلسي مباراة سهلة على ملعبه ضد هال سيتي. ومن المتوقع أن يشرك المدرب "جوزيه مورينيو" الثلاثي جون تيري وأدين هازار ووليان، الذين أراحهم ضد سبورتينج لشبونة الأربعاء في دوري الأبطال.

ويأمل تشلسي في استعادة نغمة الانتصارات بعد أن مني بخسارته الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي على يد نيوكاسل 1/ 2.

وكان تشلسي يتقدم بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لكن مانشستر سيتي فاز في مبارياته الخمس الأخيرة ليقلص الفارق إلى 3 نقاط.

ويخوض سيتي مباراة سهلة بدوره عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي. ويغيب عن ليستر حارس مرماه "كاسبر شمايكل".

وسيكون أرسنال مطالبا بالفوز على نيوكاسل على إستاد الإمارات في شمال لندن خصوصا بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام ستوك سيتي 2 / 3.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بيرنلي مع ساوثمبتون، وكريستال بالاس مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع أستون فيلا، وسوانسي سيتي مع توتنهام، وإيفرتون مع كوينز بارك رينجرز.