أسدى ساوثمبتون الرابع خدمة إلى مانشستر سيتي حامل اللقب عندما أوقف صحوة تشلسي المتصدر بإرغامه على التعادل 1/1 أمس، في المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عبر السنغالي "ساديو مانيه" في (د.17)، وأدرك تشلسي التعادل بواسطة نجمه الدولي البلجيكي "أدين هازار" (45+1).

وحرم ساوثمبتون ومدربه الهولندي "رونالد كومان" رجال المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" من تحقيق الفوز الرابع على التوالي منذ خسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه نيوكاسل 1/2 في المرحلة الـ15 حيث تغلب بعدها على ضيفه هال سيتي ومضيفه ستوك سيتي وضيفه وست هام يونايتد بنتيجة واحدة 2/صفر.

واكتفى تشلسي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وضمن لقب بطل الذهاب الشرفي.

ولم يكن حال مانشستر يونايتد الثالث أفضل من تشلسي وسقط بدروه في فخ التعادل أمام مضيفه توتنهام صفر/صفر، ورفع رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 نقطة لتوتنهام.

وأشرك مدرب مانشستر يونايتد الهولندي "لويس فان جال" المهاجم الكولومبي "راداميل فالكاو" إلى جانب الهولندي الآخر "روبن فان بيرسي" وخلفهما "واين روني" في خط الهجوم، فحصل الفريق على فرص عدة من دون أن يتمكن من التسجيل.

وبقي الجناح الأرجنتيني "أنخل دي ماريا" في قائمة الغائبين بسبب الإصابة، إضافة إلى غياب البلجيكيين مروان فلايني وعدنان يانوزاي بسبب إصابتهما بفيروس.

وهو التعادل الثاني لمانشستر يونايتد في آخر 9 مباريات، إذ إنه بعد فوزه في 6 مباريات على التوالي تعادل مع أستون فيلا 1/1 قبل أن يستعيد نغمة الفوز الجمعة على حساب ضيفه نيوكاسل 3/1.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة في المتناول لتحقيق الفوز الثامن على التوالي محليا وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن تشلسي، بعد التعادل مع بيرنلي 2/2.

وارتقى أرسنال إلى المركز الخامس بفوزه على جاره وست هام يونايتد 2/1.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ليفربول مع سوانزي سيتي.