ناقش وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل الأهلية الأمير خالد الفيصل التعيينات الجديدة لمنسوبي الجامعة، تمهيدا لرفعها إلى وزارة التعليم العالي للموافقة عليها، وافتتاح فرع للجامعة في محافظة جدة. كما أقر شعار الجامعة الجديد. جاء ذلك خلال ترؤس سموه أول من أمس اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد في مقر الجامعة بالرياض.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية بالجامعة، عضو مجلس الأمناء الأمير بندر بن سعود بن خالد، أن المجلس ناقش إنجازات الجامعة خلال العام المنصرم، ووقف على التطورات الكبيرة التي شهدتها، والإنجازات الأكاديمية التي حققها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتقييمات العلمية المتقدمة التي حصلت عليها الجامعة من جهات عدة على مستوى المملكة والمنطقة العربية.

وأفاد بأن ما تحقق للجامعة يعود - بعد فضل الله تعالى - إلى الدعم الكبير الذي يلقاه التعليم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد وتشجيعها لكل منتج وعامل معرفي للوصول إلى التميز، علاوة على مؤازرة الأمير خالد الفيصل للجامعة، وأعضاء المجلس والإدارة، وهيئة التدريس والطلاب. وأشار الأمير بندر بن سعود إلى أن طلبة كلية الطب حققوا في اختبارات الزمالة في أميركا مستويات أعلى من الطلبة الآخرين المشاركين من جميع أنحاء العالم، ويعد ذلك فخرا لجامعة الفيصل. وأوضح أن مجلس الأمناء أقر بعض برامج الجامعة الجديدة، والموازنة التقديرية، واعتمد الموازنة الختامية، كما وافق على بعض التعيينات ومنها تعيين الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز وكيلة للجامعة، كما تم إقرار قائمة الطلاب المتوقع تخرجهم، وقائمة أعضاء هيئة التدريس. وبين أن المجلس اطلع على سير العمل في المباني والمعامل، ودشن ثلاثة إنجازات لقسم تقنية المعلومات، إذ تم إطلاق برنامج للأيفون وأندرويد لتواصل الطلبة مع الإدارة وهيئة التدريس، إلى جانب مناقشة الفرع المزمع افتتاحه للجامعة في محافظة جدة.