يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمتصدر الحالي إلى تضميد جراحه عندما يستقبل شالكه الرابع اليوم في افتتاح المرحلة الـ19 لدوري ألمانيا لكرة القدم.

ويسعى مدرب البايرن، الإسباني "جوسيب جوارديولا" إلى التأكيد بأن الخسارة النكراء التي تعرض لها الفريق أمام فولفسبورج الثاني 1-4 الجمعة الماضي ليست سوى "زلة قدم".

وتعد الخسارة الأخيرة الأكبر لبايرن منذ ست سنوات في الدوري، وعلى الرغم من ذلك ما زال الفريق البافاري يتصدر الترتيب بـ45 نقطة أمام فولفسبورج بالذات (37 نقطة) ويبدو متجها نحو الوقوف على أعلى نقطة من منصة التتويج للمرة الـ25 في تاريخه بيد أن كبرياءه تعرض لضربة قوية ويتوجب عليه بالتالي تجاوز شالكه الرابع (30 نقطة) لاستعادة الثقة.

وقال "مانويل نوير" الحارس السابق لشالكه والحالي لبايرن ميونيخ: "كان الأمر سيصعب علينا فيما لو توجب علينا انتظار ثمانية أيام لخوض المباراة التالية" بعد الخسارة أمام فولفسبورج.

وأضاف: "لم يكن فولفسبورج بداية جيدة للقسم الثاني من الدوري، اعتقدنا بأن الأمور ستكون أفضل. ليست كارثة لكننا نعي بأن علينا بذل الكثير من الجهد".

وسيخوض شالكه المواجهة الصعبة محروما من الهولندي "كلاس يان هونتيلار" هداف الموسم الماضي بسبب طرده في المباراة الأخيرة التي فاز فيها فريقه على هانوفر 1-صفر في ملعبه السبت الماضي.

وعلى إستاد "كومرزبنك-آرينا"، يبدو فولفسبورج مفعما بالثقة عندما يحل ضيفا على إينتراخت فرانكفورت اليوم. ويسعى فولفسبورج إلى الحصول على توقيع الدولي الألماني "أندري شورله" من تشلسي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية تمهيدا للاعتماد عليه ابتداء من اليوم.

ويشغل فرانكفورت المركز التاسع برصيد 23 نقطة وهو قادم من خسارة كبيرة خارج ملعبه أمام فرايبورج 1-4.

وعلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، يمني بوروسيا دورتموند متذيل الترتيب النفس بانتزاع النقاط الثلاث الأولى في مرحلة الإياب عندما يستقبل أوجسبورج غدا.

وكان دورتموند اكتفى بالتعادل السلبي أمام مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة السابقة وهو يشغل المركز الـ18 الأخير بـ16 نقطة بيد أنه لا يبعد سوى ست نقاط عن المركز العاشر الذي حدده المدرب "يورجن كلوب" كهدف لتحقيقه على أقل تقدير في نهاية الموسم.

ويسعى دورتموند وصيف بطل أوروبا في 2013 إلى تحقيق فوزه الأول في ست مباريات علما أنه خسر 10 من 18 مباراة في الدوري.

وفي المباريات الأخرى يلعب اليوم بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورج، وهانوفر مع ماينتس، وغدا كولن مع شتوتجارت، وهرتا برلين مع باير ليفركوزن، وهوفنهايم مع فيردر بريمن، وبادربورن مع هامبورج.