ـ في التاسع عشر من مارس الحالي، تحتفل منطقة حائل بعرسها السنوي وهي النسخة الـعاشرة من رالي حائل الدولي الذي يأتي متزامنا مع افتتاح أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن، وبحضور الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد لمنشآت ومقر نادي الطائي بعد أن استكملت الاستعدادات كافة والترتيبات الخاصة بانطلاق الرالي وافتتاح المنشآت.

ويحدو كل شباب ورياضيي منطقة حائل الأمل الكبير والتطلعات الكبرى أن يكون افتتاح منشأة نادي الجبلين العام المقبل متزامناً أيضاً مع انطلاق النسخة الـ11 من الرالي، والمؤمل أكثر أن يقترن موعد رالي حائل سنويا مع تدشين أو افتتاح صرح من صروح الرياضة التي تخدم شباب المنطقة بشكل عام.

ـ بودي أن أسأل سؤالاً بريئاً عن المبالغ المالية المقتطعة من عقوبات لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي الصادرة بحق إداريين ومدربين ولاعبين، إلى أين تذهب؟ وفي أي خزينة يتم إيداعها؟ وفي أي اتجاه تصرف؟.

ـ لأسباب اسثمارية وتسويقية ودعائية في البلدان الشرق الآسيوية يفرض الرعاة والمستثمرون هناك على اتحادات كرة القدم المحلية والمالكين لحقوق النقل الحصري أن يكون ترتيب وتنظيم ومواعيد وتوقيت مسابقات كرة القدم من صلاحيتهم ومسؤوليتهم تبعا لمصالح استثمارية مرتبطة بالفترات الذهبية إعلاميا وجماهيرياً وتسويقياً، بالتعاون والتنسيق - بالطبع - مع اتحادات كرة القدم المحلية.. أما لدينا فمسابقاتنا الكروية المحلية تتداخل محلياً وخليجياً وقارياً، أندية ومنتخبات، وهذا الأمر بصراحة لا يربك فقط عمل وبرامج المدربين، بقدر ما يربك أيضاً متابعة المشاهدين والمحللين والمراقبين والمتابعين، وربما بصراحة أكثر، إن عدد المسابقات الكروية التي ينظمها اتحاد كرة القدم السعودي تعد الأكثر على مستوى كل البلدان في العالم.

ـ سعدت، وفرحت جداً بطرح الثقة بالمدربين الوطنيين الثلاثة الزملاء فيصل البدين (مديرا فنيا)، ويوسف عنبر (مساعد مدرب) وعبداللطيف الحسيني (مدرب لياقة بدنية) لقيادة منتخبنا الوطني الأول للفترة المقبلة، لكنني - بصراحة - تمنيت من كل قلبي لو أن الزميل والصديق فيصل البدين أكمل هذه المنظومة التدريبية بوجود مدرب حراس (وطني) بدلاً من مدرب الحراس الجزائري عبدالرحمن علان الذي أرى أن هناك من هو أحق وأكفأ منه فنيا في التخصص من مدربي حراس المرمى الوطنيين، وفي مقدمة هؤلاء الدكتور جاسم الحربي، وحمد اليامي، وعلاء رواس، وتركي السلطان وغيرهم من الوطنيين الأكفاء.