بدأت أسعار البيض بالتفاقم في عدد من مناطق المملكة وذلك بتسجيلها ارتفاعات في أسعار الأطباق وصناديق الجملة، نتيجة للأزمة المفتعلة التي أوجدها وسطاء بالسوق المحلي وساهمت في ارتفاع أسعار البيض إلى أرقام فلكية، وفقا لما أكده لـ"الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة المهندس جابر الشهري بأن الوزارة رصدت وجود مضاربات مفتعلة بين السماسرة المضاربين بالسوق ممن لا يرتبطون بالوزارة.

أزمة ارتفاع أسعار البيض دهمت أسواق تبوك وشهدت أطباق البيض ارتفاعات غير مسبوقة، بحسب جولة قامت بها "الوطن" على عدد من أسواق التجزئة بتبوك، إذ قفزت أسعار البيض في تبوك من 12 ريالا للطبق الواحد إلى 16 ريالا و17 ريالا وسط تذمر العديد من أهالي منطقة تبوك الذين أكدوا لـ"الوطن" أنها أزمة مفتعلة بعد مكرمة الملك سلمان وتسلم الراتبين.

وأوضح المواطن خالد العطوي لـ"الوطن" أن أسعار البيض تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسواق تبوك نتيجة ضعف الرقابة والمساءلة من تجارة تبوك على المتلاعبين بالأسعار، وطالب العطوي بحل هذه الأزمة عن طريق اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد سماسرة البيض، وذلك بتوافر الكميات المناسبة لتلبية حاجة المستهلكين بالمحال.

وأكد أحد البائعين بأسواق التجزئة بتبوك فضل عدم ذكر اسمه أن أسواق تبوك ستشهد الأيام القادمة سلسلة ارتفاعات لأسعار البيض إن لم تجد من يقف ضدها نتيجة خفض الكميات المعروضة في السوق من قبل سماسرة السوق لإيصال سعر البيض إلى أرقام فلكية ربما تتجاوز 20 ريالا.

"الوطن" بدورها اتصلت بمدير عام فرع وزارة التجارة في منطقة تبوك عادل العنزي إلا أنه اعتذر للمحرر عن التصريح بحجة انشغاله بدورة تدريبية خارج تبوك.