أعلنت مجموعة طيران الخليج عن توجه المجموعة لفتح وجهات جديدة في المملكة تستهدف منطقة أبها وجازان، وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ماهر المسلم: "ندرس فتح وجهات جديدة لربط جنوب المملكة بالبحرين ودول الخليج"، مشيرا إلى أن طيران الخليج لا يعد تشغيل الوجهات في المملكة منافسة للطيران الوطني السعودي بقدر ما يكون فتح وجهات عالمية أمام المسافرين من المملكة لتكون البحرين محطتها الأولى.

وأضاف: "ندرك حاجة المملكة إلى مقاعد على خطوط النقل سواء الداخلية والخارجية ونحرص دائما على تقديم الخدمة بالشراكة مع هيئة الطيران المدني، مبينا أن طيران الخليج من أقدم الخطوط التي تم تشغيلها في المملكة.

وكان يوم أمس الأول قد شهد تدشين رحلات طيران الخليج إلى مطار الطائف رسميا، لتصبح تاسع شركة طيران دولية تعمل في المطار منذ انطلاق التشغيل الدولي قبل ثلاثة أعوام.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري إن الرحلة المقبلة من دولة البحرين ستعمل بواقع أربع رحلات أسبوعيا أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس لتخدم الراغبين في السفر إلى البحرين، مؤكدا أن عدد ركاب الرحلات الدولية في مطار الطائف بلغ أكثر من 437 ألف راكب خلال عام 2014.