توفي طالب في الصف الخامس بمدرسة هجر الابتدائية في الجبيل الصناعية أمس متأثرا بإصابة في الرأس جراء سقوط عارضة مرمى كرة اليد عليه أثناء لهوه مع أخيه الأصغر في الصالة الرياضية بالمدرسة.

وفي التفاصيل، بين مصدر مطلع بالمدرسة لـ"الوطن" أمس أنه وفي الساعة السادسة والدقيقة الـ25 من صباح أمس دخل عامل النظافة لمقر إدارة المدرسة مفجوعا يستغيث لإنقاذ طفل غارق في دمه بالصالة الرياضية، وعلى الفور هرع الإداريون الموجودون جميعا بعد الاتصال على الإسعاف، ليجدوا الطالب سعد آل ربيع غارقا في دمه، وتولى الإسعاف مباشرة الحالة.

وأضاف، بعد مباشرة الجهات المتخصصة أعمال التحقيق والتأكد من الوفاة، تم إبلاغ والد الطفل بالأمر، وأطلعت المدرسة المحققين وولي الأمر على شريط الفيديو بالصالة الرياضية الذي أثبت أن الطالب كان برفقة أخيه الأصغر سلطان الذي يدرس بالصف الثالث، وكانا يلعبان بالكرة، وخلال اللعب توجه ليصعد على حافة المسرح محاولا الإمساك بالعارضة الخلفية لمرمى كرة اليد، وعندما أمسكها مالت به نحو الأرض ليسقط الطالب على ظهره ويرتطم رأسه بالأرض، تلا ذلك سقوط المرمى الحديدي ما أدى إلى وفاته.

من جهته، وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة الملكية للجبيل وينبع عبدالرحمن العبدالقادر في بيان صحفي أمس أنه جرى نقل الفقيد إلى مستشفى الهيئة بواسطة الإسعاف، إلا أنه توفي قبل وصوله إلى المستشفى، مؤكدا أن رئيس الهيئة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، تابع الحادث ووجه بالتحقيق في ملابساته والوقوف مع عائلة الطالب، وقدم التعازي والمواساة لوالد ووالدة وذوي الطالب الذي انتقل إلى رحمة الله جراء هذا الحادث العرضي، إذ كان يلهو في الصالة وسقط من المرمى قبل بدء الدوام الرسمي.

إلى ذلك، أكد مصدر مسؤول بشرطة المنطقة الشرقية الحادثة، مبينا لـ"الوطن" أمس أن الحادث عرضي وتم تسليم جثمان المتوفى لوالده.