واصل الأهلي سلسلة مبارياته دون خسارة هذا الموسم، وإن كان قد فقد نقطتين أمس بتعادله مع ضيفه الهلال 1/1 في المباراة التي جمعتهما في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام الجولة الـ16 لدوري جميل للمحترفين.

وسجل للهلال البرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة (20)، وعادل للأهلي تيسير الجاسم في الدقيقة (77).

وتقدم الهلال للمركز الرابع برصيد 29 نقطة متقدما على الشباب بفارق الأهداف، فيما بقي الأهلي وصيفا بـ33 نقطة وله مباراة مؤجلة من الجولة الـ15 أمام نجران.

وصبت النتيجة في مصلحة النصر الذي بقي الفارق بينه وبين وصيفه ثماني نقاط مع نهاية الجولة.وبدأت المباراة بضغط هلالي كاد يسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة من رأسية سامراس التي أبعدها المسيليم على دفعتين في الدقيقة الثالثة.

وبدأ الهلال أكثر تركيزا من الأهلي الذي أكثر من الكرات التائهة بلا تركيز، التي غالبا ما كانت من نصيب الهلاليين الذين فرضوا سيطرتهم وسط الميدان، وكاد ناصر الشمراني يستثمر خطأ لمحمد أمان لكن كرته تهادت عند المسيليم.

وحاول الأهلي الخروج من ملعبه لكن أرضية الميدان الرطبة عذبته كثيرا، وواجه مهاجمه أوزفالدو حارس الهلال لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب.

ورد الهلال بضغط جديد، وسدد نيفيز كرة أبعدها المسيليم بصعوبة في الدقيقة 11، لكن نيفيز نفسه عاد ليسدد في الدقيقة 20 كرة ارتطمت بأسامة هوساوي وتابعت طريقها إلى الشباك هدفاً أول.

وانتفض الأهلي بمرتدة قادها المقهوي بكرة تجاوزت الحارس لكن الكوري كواك أبعدها ليهدأ إيقاع المباراة، وينحصر اللعب وسط الميدان مع محاولات أهلاوية عدة أبرزها تسديدة وليد باخشوين التي انتهت في يد الحارس.

وانقلب الحال في الشوط الثاني، فتفوق الأهلي وبسط سيطرته الميدانية، وهاجم الهلال بضراوة، وتحرر قائده تيسير الجاسم فبدأ يمد زملاءه بالكرات الخطرة.

وحاول الهلال تخفيف الضغط، فخرج من ملعبه، ومرر نيفيز عرضية لم تجد متابعة من الشمراني، ليعود الأهلي من جديد مهددا بكرات الجاسم وعرضية المقهوي التي لم يحسن السومة المراقب ترجمتها.

وجاءت الدقيقة 70 بالفرح للأهلي، فمن هجوم مكثف مرر البديل برونو سيزار كرة رأسية للجاسم الذي دار حول نفسه وسددها مباشرة في الشباك معلنا عن التعادل.