التقى وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، في أبوظبي أمس، وزيرَ الدفاع في الجمهورية الفرنسية جان إيف لو دريا، وذلك على هامش انعقاد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الثاني عشر آيدكس 2015. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المثمرة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان، نائبَ وزير الدفاع الفنلندي الفريق أرتو راتو، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المملكة وفنلندا.

إلى ذلك، نوه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين بأهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الـ12 آيدكس 2015، وما يتميز به من عرض لأحدث ما توصلت إليه نظم الدفاع العالمية والتقنيات العسكرية التي تسهم في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي وخدمة السلام العالمي. جاء ذلك، في تصريح للأمير محمد بن سلمان لدى مغادرته أبوظبي أمس بعد حضوره المعرض والمؤتمر، تلبية لدعوة تلقاها من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

وأبدى وزير الدفاع سعادته بزيارة الإمارات ولقائه بإخوانه كبار مسؤولي الدولة، مشيرا إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط حكومتي المملكة والإمارات والشعبين الشقيقين. وافتتح الشيخ محمد بن راشد أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فعاليات المعرض.

وشهد الأمير محمد بن سلمان فقرات الافتتاح، إذ شاهد والحضور، عروضا لعمليات عسكرية، شاركت فيها طائرات ومروحيات وسفن وقوات برية.

عقب ذلك زار وزير الدفاع يرافقه الشيخ طحنون بن زايد المعرض المصاحب، واطلع على أجنحته المختلفة وما تحويه من صناعات عسكرية متنوعة وعروض ونماذج من إنتاج الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات العسكرية.

كما زار القسم السعودي المشارك في المعرض، وجناحي شركة الإلكترونيات المتقدمة والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، وأشاد بحسن تنظيم القائمين عليه وما بذلوه من جهود مميزة.

ويشارك في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، نحو 150 وفدا رسميا يضم شخصيات وصنّاع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان، وخبراء ومهتمين بشؤون الدفاع من أنحاء العالم، و1200 عارض من 55 دولة، إضافة إلى 42 جناحا دوليا.