حدد مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد، الروماني "فيكتور بيتوركا" في اجتماعه مع مجلس إدارة النادي أهدافه للفترة المتبقية من الموسم الحالي، وتمثلت بالمنافسة على احتلال أحد المراكز الثلاثة الضامنة للتأهل إلى دوري أبطال آسيا وعلى وجه التحديد المركز الثاني الذي يعد الاتحاد قريبا من المنافسة نقطياً عليه مع غريمه التقليدي الأهلي الذي يتقدمه بفارق ثلاث نقاط مع أفضلية مباراة مؤجلة للأخير.

ويأتي على رأس الأولويات الاتحادية المنافسة لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي سوف ينصب عليها تركيز الجهاز الفني في ظل الفرصة الضعيفة جدا للمنافسة على بطولة الدوري في ظل فارق الـ11 نقطة مع المتصدر النصر قبل عشر جولات من نهاية المسابقة.

وعلى ضوء هذا التحديد سوف تكون الأولوية دائما لمباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في الاستعانة بالعناصر الأساسية في الفريق وإراحتها في مباريات الدوري التي تكون قريبة من حيث التوقيت والزمن بمباريات مسابقة الكأس، خصوصا مع تقدم الفريق في أدوار البطولة وقوة الفريق المقابل.

على صعيد متصل، نجح المدرب "فيكتور بيتوركا" في صناعة دكة غنية للفريق الاتحادي بعد أن أجلس عدداً من الأسماء الأساسية في الفترة الماضية على مقاعد البدلاء ومنح الفرصة لأسماء جديدة استطاعت إثبات نفسها، وعلى رأس هذه الأسماء المهاجم عبدالرحمن الغامدي الذي يعد حالياً على رأس قائمة هدافي الفريق، فيما بات الثنائي مختار فلاتة وفهد المولد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء بعد أن كانا من العناصر التي لا تغيب عن القائمة الأساسية مهما كان الارتفاع أو الانخفاض في مستواهما الفني.

هذا النهج من المدرب خلق تنافسا إيجابياً بين اللاعبين لمصلحة الفريق، فاللاعب الذي ينخفض مستواه يعلم جيداً أنه سيجد صعوبة كبيرة للعودة مجدداً إلى القائمة الأساسية مع هذا المدرب الصارم.