حجز الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون مقعدا له في ربع نهائي البطولة الخليجية الـ30 للأندية أبطال الدوري والكأس، عقب تغلبه على نظيره السويق العماني 1/ صفر، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

سجل هدف التعاون سلطان سوادي، ليرفع السكري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، وظل السويق على نقطة واحدة في المركز الأخير.

طغى البرود على بداية اللقاء دون خطورة حقيقية، باستثناء كرة عرضية للتعاون عن طريق مدالله العليان سددها إسماعيل مغربي علت العارضة، فيما دانت الأفضلية بشكل نسبي للتعاون، وانحصر اللعب في منتصف الميدان الذي سيطر عليه السكري رغم مشاركة البدلاء الذين فضل مدرب الفريق قوميز منحهم الفرصة وإراحة عدد من الأساسين في مقدمتهم جهاد الحسين وعدنان فلاتة وديفيد، الأمر الذي أثر في النزعة الهجومية للفريق.

وكاد إسماعيل مغربي يضع التعاون متقدما إلا أن حارس مرمى السويق أنقذ الموقف وتصدى لتسديدته.تحسن أداء الفريقين بعض الشيء مع مطلع الشوط الثاني، واستمرت الأفضلية للتعاون الذي شن هجماته بعد نزول جهاد الحسين وإبراهيم الطلحي.وكاد أن يتوج أفضليته بهدف التقدم عندما سدد فهد حمد كرة عرضية ارتدت من العارضة لتعود إلى عبدالله الشمري الذي سددها وأنقذها حارس السويق العماني.نجحت المحاولات التعاونية ومنح سلطان سوادي فريقه التقدم بهدف أول (78)، وكاد اللاعب نفسه أن يضاعف النتيجة من كرة رأسية اعتلت العارضة.أعلن بعدها حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز التعاون 1/ صفر. ليرفع التعاون رصيده إلى خمس نقاط، ويضمن بذلك إحدى بطاقات التأهل للدور ربع النهائي.