يتطلع الاتحاد إلى خطف وصافة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما يستضيف نجران الطامح إلى إيقاف مسلسل تفريطه النقطي، ضمن منافسات الجولة الـ18 للدوري، ويأمل الفيصلي في مواصلة حضوره الجيد، عندما يقابل العروبة الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات، ويرغب الرائد وهجر في تعويض سقوطهما في الجولة الماضية.


الاتحاد × نجران

على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، يتقابل الاتحاد ونجران في مباراة مهمة للطرفين الباحثين عن نقاطها الثلاث، رغم اختلاف طموحهما، فالمضيف عينه على الوصافة والضيف يريد وضع حد لنزيفه النقطي المتواصل.

يدخل الاتحاد اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 33 نقطة عقب تغلبه على العروبة في الجولة الماضية، ويطمح إلى خطف الوصافة من منافسه التقليدي الأهلي لو مؤقتا، إن لم يظفر بها نهاية الجولة في حال تعثر الأهلي غدا، والأهم من ذلك مواصة مشوار انتصاراته المتتالية التي حققها خلال الجولات الثلاث الأخيرة، والمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب وإن لم يكن فالبقاء ضمن مراكز التأهل الآسيوي.

في المقابل، يخوض نجران اللقاء وهو في المركز الـ12 برصيد 14 نقطة، متقدما على العروبة بفارق الأهداف، وكان واصل سقوطه المتتالي وخسر أمام الهلال في الجولة السابقة ويأمل في وضع حد لتراجعه، والابتعاد قليلا عن خطر الهبوط، ويدرك أن أي تعثر جديد سيجعل موقفه صعبا خلال الجولات المتبقية وإن كان يملك مباراة مؤجلة سيخوضها الثلاثاء المقبل أمام الأهلي.

يركز مدرب الاتحاد، الروماني "فيكتور بيتوركا" على الأطراف نظرا للسرعة التي يملكها لاعبو الطرفين لديه، إضافة إلى الاستفادة من الكرات الثابتة والمساندة الجيدة للهجوم من لاعبي الوسط.

ويعتمد مدرب نجران، الجزائري فؤاد بوعلي على تكثيف مناطقه الخلفية والهجوم المرتد السريع مع فتح اللعب عبر الأطراف، والاستفادة من سرعة التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية التي يجيدها لاعبوه.


الفيصلي × العروبة

وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضي، يلتقي الفيصلي والعروبة في مواجهة صعبة للفريقين الراغبين في خطف نقاطها كاملة.

يحضر الفيصلي للمواجهة بعدما حقق انتصارا مهما في الجولة الماضية أمام هجر جعله يتمسك بالمركز السابع برصيد 24 نقطة، ويسعى إلى مواصلة تميزه وحضوره الجيد واستعادة المركز السادس في حال تعثر التعاون غدا.

فيما العروبة لازال يبحث عن مخرج له من موقعه الصعب الذي يقوده للهبوط حيث إنه يحل في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، عقب خسارته أمام الاتحاد في الجولة السابقة، ويدرك أن أي تفريط نقطي جديد سيزيد صعوبة مهمته. أما مدرب العروبة، الروماني "تيتا فاليريو" الذي سيغيب عن دكة بدلاء فريقه للإيقاف بقرار انضباطي، فيعتمد على تكثيف مناطقه الخلفية لتضييق المساحات أمام المنافس والهجوم عبر المرتدات ومحاولة الاستفادة من الكرات الثابتة.

الرائد × هجر

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يستضيف الرائد نظيره الفيصلي في لقاء يسعى خلاله الفريقان إلى تعويض ما فاتهما في الجولة الماضية.

فالرائد الذي خسر ديربي القصيم أمام منافسه التعاون، يخوض اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 15 نقطة، ويأمل في تأمين نفسه في منطقة الوسط وعدم العودة إلى مناطق الخطر مرة أخرى، فالفاصل بينه وبين صاحبي المركزين الـ12 والـ13 نقطة واحدة فقط.

ولم يكن هجر أفضل حالا من مضيفه وخسر أمام الفيصلي، ما جعله في المركز الثامن برصيد 18 نقطة ويرغب في تحسين موقعه، وعدم التفريط نقطيا لأن ذلك سيجعله قريبا من شبح الهبوط، ولاسيما أن الجولات الثماني المتبقية من الدوري كفيلة بتغيير الموازين.

ويركز مدرب الرائد، البلجيكي "مارك بريس" على فتح اللعب عبر الأطراف والسرعة في تناقل الكرة، والتحول من حالة الدفاع للهجوم، إلا أن عدم التركيز الدفاعي سبب صداعا كبيرا للفريق.

ويعتمد مدرب هجر، المونتيجيري "نيبوشا" على إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد، مع الاستفادة من المساحات التي يحدثها تقدم المنافس.