بلغت فرق الاتحاد والرائد والعروبة وهجر دور الـ 16 لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، أمس، حيث جاء تأهل الاتحاد بعد فوزه على الرياض 4/صفر في دور الـ32، سجلها مختار فلاتة (هدفان) وماركينهو وباسم المنتشري.

وكسب الرائد ضيفه الصفا 2/صفر، على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، سجلهما، سامر سالم وفهد الجهني. وتخطى العروبة نظيره حطين 3/صفر، في الجوف، سجل أهداف العروبة مشاري العنزي ومحمد مرزوق ووليد الجيزاني.

وتغلب هجر على مضيفه المجزل بالنتيجة ذاتها على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، سجلها أحمد الناظري (هدفان) وخالد الرجيب.

ويبدأ حامل اللقب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب رحلة دفاعه عن لقبه حينما يواجه الدرعية اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات دور الـ32 للمسابقة، وتميل الكفة الفنية إلى جانب الليث رغم الانخفاض الذي شهده مستواه خلال الفترة الماضية، إلا أن الدرعية أكثر معاناة كونه دخل ضمن دائرة المهددين بخطر الهبوط في دوري الأولى.

وفي الرياض أيضا وعلى إستاد الملك فهد الدولي يستقبل الهلال نظيره الجيل، ويسعى المضيف إلى إحباط أي مفاجأة يخطط الضيف إلى إحداثها وحجز مقعده في ثمن النهائي. وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع يتقابل الوحدة والنصر في مباراة يسعى خلالها المضيف إلى استعادة أمجاده وإقصاء أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب، فيما يأمل الضيف في مواصلة مشواره نحو لقب غاب عن خزائنه طويلا.

وفي المجمعة، وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية يلتقي الفيحاء والتعاون، ويبدو أن السكري الأقرب إلى خطف بطاقة التأهل لما يملك من أسماء جيدة ونظير المستويات الجيدة التي يقدمها في الفترة الحالية، ولا يمنع ذلك من أن ينجح الفيحاء في بلوغ الدور المقبل وإقصاء ضيفه.