يتطلع الأهلي إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين متصدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين النصر، وتوسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه حينما يستضيف نظيره نجران الساعي إلى الابتعاد عن شبح الهبوط، والخطر الذي يعانيه حاليا على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في لقاء مؤجل من الجولة الـ15 للدوري.

يدخل الأهلي اللقاء بعدما حقق انتصارا مهما للغاية في الجولة الماضية أمام الشباب، ليحافظ على وصافة الدوري حتى الآن برصيد 37 نقطة، ويريد أن يخطف ثلاث نقاط مهمة تجعله يقترب كثيرا من الصدارة ويقلص بها الفارق النقطي ويبتعد نسبيا عن مطارديه، وجعل حظوظه في الظفر باللقب أكثر قوة، ويدرك الأهلاويون أن أي تعثر أو تفريط خلال مواجهة الليلة سيصعب موقفهم وسيصب في مصلحة المتصدر أولا، ومنافسيه على الوصافة ثانيا.

في المقابل، يخوض نجران المباراة وفي رصيده 14 نقطة في المركز الـ12 متقدما على العروبة بفارق الأهداف، وكان تعرض لخسارة هي الـ11 له في الدوري أمام الاتحاد في الجولة السابقة، ويعلق آمالا كبيرة على نتيجة اللقاء للابتعاد بعض الشيء عن الخطر الذي يلازمه، ويعلم أن فقدانه لأي من نقاط المواجهة سيجعل موقفه صعبا خلال ماتبقى من جولات، وسيرمي بكل ثقله لتسجيل نتيجة إيجابية تمنحه الثقة التي افتقدها أخيرا.

يعتمد مدرب الأهلي، السويسري "كريستيان جروس" على تكثيف منطقة الوسط وفتح اللعب عبر الأطراف، إضافة إلى تنويع الغزو الهجومي ما بين طرفي الجنب والعمق، إلا أنه يعاب عليه وقوف مدافعيه على خط واحد ما يسهل مهمة ضربه بكرة طولية.

بدوره، يركز مدرب نجران، فؤاد بوعلي على تكثيف مناطقه الخلفية ومراقبة مفاتيح اللعب في المنافس مع اعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أن الفريق يشكو ضعفا دفاعيا خصوصا في الكرات العرضية.