يبحث برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم عن حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف مانشستر سيتي بطل إنجلترا على ملعب نوكامب اليوم في إياب ثمن النهائي بعد أن تغلب عليه في عقر داره 2/1 ذهابا ويأمل بوروسيا دورتموند أيضا في التعويض على أرضه وبين جمهوره والإطاحة بيوفنتوس الإيطالي رغم خسارته ذهابا 1/2.

وحقق الفريق الكاتالوني فوزا مهما خارج قواعده ذهابا بهدفين لنجمه لويس سواريز، في مقابل هدف لسيرخيو أجويرو. وتأتي المباراة في ظروف متناقضة بالنسبة إلى الفريقين، فبرشلونة أكد صدارته للدوري الإسباني، أما سيتي فتلقى ضربة كبيرة السبت بخسارة مفاجئة أمام بيرنلي المهدد بالهبوط صفر/1 وضعته تحت ضغط فقدان المركز الثاني بالدوري الإنجليزي.

في المقابل، فإن المهمة صعبة جدا على مان سيتي للخروج من الأزمة التي يمر بها، خصوصا انه لا يملك إنجازات تذكر في البطولة الأوروبية التي عجز عن فك أسرارها والوصول إلى ربع النهائي حتى الآن برغم انه يتخطى دور المجموعات للمرة الثانية في محاولته الرابعة.ويحتضن ملعب "سيجنال إيدونا بارك" قمة أخرى بين بوروسيا دورتموند ويوفنتوس حيث يسعى أصحاب الأرض إلى تعويض خسارته في تورينو ذهابا 1/2 للاستمرار في هذه البطولة.

وقد يلعب الهدف الذي سجله ماركو رويس في إيطاليا دورا مهما في حسم المواجهة بين الطرفين، لكن يوفنتوس يملك كثيرا من الأوراق التي تمكنه من حجز بطاقة التأهل وأبرزها الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني الفارو مواراتا صاحبا هدفي الفوز ذهابا، فضلا عن التشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوجبا.

وتحسنت عروض دورتموند منذ مطلع العام الحالي بعد نتائج كارثية في البوندسليجا وضعته في ذيل الترتيب، لكنه نجح في الهرب من خطر الهبوط حيث يحتل مركزا في وسط الترتيب حاليا بعد أن حصد الفريق 14 نقطة من 18 ممكنة، رغم تعادله في المرحلتين السابقتين.