في الوقت الذي وصف عدد من أصحاب الخيول عمل اللجنة المنظمة لسباق الفروسية في المدينة المنورة بالعشوائية وتعمد حرمانهم من استلام الجوائز للخيول الفائزة في سباق الخيل للموسم الحالي بحجة تناولها منشطات، اكتفى مدير نادي الفروسية بالمدينة المنورة المهندس عايد البليهشي بالقول في تصريح إلى "الوطن": "يتم تحليل عينات للخيل الفائزة بالمراكز الأولى من كل شوط، علماً بأن العينات ترسل بسرية تامة ويتم اتخاذ العقوبات المنصوص عليها في لوائح ميدان الفروسية حين ثبوت استخدام أي مادة محظورة مع الخيل".

ويقول أحد ملاك الخيل -فضل عدم ذكر اسمه- لـ"الوطن": "تم استبعاد فرسي من المشاركة في السباق بحجة وجود منشطات في دم الخيل بعد أخذ عينات التحاليل، وطالبت بدليل يثبت وجود المنشطات في عينة دم الخيل المشاركة إلا أنه لم يعرني أحد أي اهتمام".

ورأى أنه يوجد غموض في قرارات اللجنة لاستبعاد الخيول يصاحبها ضبابية في التنظيم وعدم إثبات قرارت اللجنة.

إلى ذلك، تذمر عدد من السيدات المهتمات برياضة الفروسية من التفضيل بين مدرجات الرجال والسيدات بنادي الفروسية، إذ أن مدرجات الرجال توجد بها منصة وكراسٍ تليق بالحضور والجمهور عكس القسم المخصص للسيدات.

وطالبت سهام المحمادي، وهي إحدى المشجعات لرياضة الفروسية في المدينة المنورة، بالاهتمام بنادي الفروسية خصوصاً القسم النسائي وإعادة ترميم المدرجات النسائية ودعمها بالخدمات اللازمة كالمياه والمشروبات الساخنة والباردة وإيجاد دورات مياه نظيفة للسيدات وغيرها من الخدمات.