غادر مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم زكي الصالح والمدير الفني فيصل البدين إلى العاصمة الماليزية كولالمبور لحضور مراسم قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسيجري سحب القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرئيس ظهر غد بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في الدور الثاني، حيث يشارك في القرعة 40 منتخباً تم تقسيمهم إلى خمس مستويات وتوزيعهم على ثماني مجموعات استنادا إلى التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس الماضي.

ويضم المستوى الأول (إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات وأوزبكستان، الصين والعراق)، والثاني (السعودية وعمان وقطر والأردن والبحرين وفيتنام وسورية والكويت)، والثالث (أفغانستان والفلبين وفلسطين والمالديف وتايلاند وطاجيكستان ولبنان والهند)، والرابع (تيمور الشرقية وقيرغيزستان وكوريا الشمالية وميانمار وتركمانستان وإندونيسيا وسنغافورة وبوتان)، والخامس (ماليزيا وهونغ كونغ وبنجلادش واليمن وجوام ولاوس وكمبوديا والصين تايبيه).

وسيتم سحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة،? حيث لن يتواجه فريقان من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

وستقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 يونيو وحتى 29 مارس 2016. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة بجانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم 2018.

كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019. أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.