سيكون بايرن ميونيخ أمام مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة أمام ضيفه بورتو، فيما يسعى برشلونة لتجنب أي مفاجأة مستبعدة من ضيفه باريس سان جرمان، وذلك عندما يتواجهان معهما اليوم في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب "اليانز ارينا"، اعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوارديولا أن على فريقه مقاربة لقاء بورتو كمباراة "نهائية" إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت آمال بايرن الذي يعاني من لعنة الإصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته الأربعاء الماضي أمام بورتو 1/3 في لقاء الذهاب.

ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنج. وتلقى فريق جوارديولا دفعة معنوية هامة بعد أن عاود قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايدر تمارينه مع الفريق أول من أمس.

وخاض القائد الثاني في النادي البافاري حصته التمرينية الأولى منذ إصابته أمام بوروسيا دورتموند في الرابع من الشهر الحالي والتي أتبعها بإصابته بالأنفلونزا.

ومن المحتمل أن يشارك "شفايني" في مباراة اليوم في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها النادي البافاري، كما سيتمكن جوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال الشوط الأول من مباراة السبت ضد هوفنهايم، كما عاود القائد فيليب لام التمارين بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي.

بدوره، يبحث بورتو عن بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2004 عندما توج أمام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو.

وفي المواجهة الثانية، سيكون باريس سان جرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه 1/3، ما مهد الطريق أمام النادي الكاتالوني لبلوغ نصف النهائي.

وسيكون من الصعب جدا على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، خصوصا أن برشلونة سبق أن أنهى مشواره في هذا الدور عام 2013. لكن النادي الكاتالوني يتعامل مع كل مباراة على حدة وحذر مدربه لويس انريكه من التهاون إيابا.

وسيعود إلى سان جرمان قائده البرازيلي تياجو سيلفا الذي أصيب في لقاء الذهاب وترك مكانه لمواطنه دافيد لويز الذي كان محط سخرية وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بعد الكرتين اللتين مررهما سواريز بين ساقيه في طريقه للتسجيل في مرمى النادي الباريسي.