استهل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السويسري كريستيان جروس المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بالحديث عن وضع فريقه في المجموعة، وقال "وضعنا هدفا محددا قبل بداية مبارياتنا في البطولة وهو الفوز في كل المواجهات التي تقام على ملعبنا وتحقيق نتائج إيجابية خارج أرضنا، وبالفعل نجحنا حتى اللحظة في تحقيق أهدافنا، ونأمل أن نتمكن من الفوز في مباراة اليوم أمام الأهلي الإماراتي لضمان التأهل إلى دور الـ16".

وعن الفريق المنافس قال "سنواجه خصما ممتازا يملك وضعية مميزة في البطولة بعد تحقيقه الفوز في المباراة الأخيرة على ناساف الأوزبكي خارج أرضه وهو ما زاد حظوظه في التأهل".

وشدد جروس على أهمية الدعم الجماهيري للفريق والحضور المكثف في هذه المرحلة المهمة، مطالبا الجماهير بالمؤازرة وتشجيع اللاعبين.

من جانبه، أكد لاعب وسط الأهلي السعودي حسين المقهوي على صعوبة المواجهة لقوة فريق الأهلي الإماراتي، مستدلا بتعادل الفريقين 3/3 في مباراة الذهاب، متمنيا أن توجد جماهيرهم بكثافة في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وفي المقابل، أكد المدير الفني للأهلي الإماراتي، الروماني كوزمين أولاريو أن فريقه سيواجه الفريق الأفضل في المجموعة، بدليل تصدره للترتيب، وتحقيقه نتائج مميزة في كل المباريات السابقة، ويملك لاعبين مميزين، قدموا موسما قويا، ومباراة جيدة على ملعبنا من قبل، مشيرا إلى أنهم سيعملون على تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على آمالهم في التأهل، متمنيا أن يشاهد الجمهور مباراة ممتعة بين الفريقين كما كانت مباراة الدور الأول الذي استمتع بها.

وأكد كوزمين أن النتيجة التي تؤهل فريقه رسميا هو الفوز على الأهلي السعودي اليوم وفوز ناساف على تراكتور، وقال "علينا أن ننتظر ونأخذ الأمور خطوة بخطوة حتى المباراة الأخيرة".

من جهته، أبان لاعب أهلي دبي عبدالعزيز صنقور أن فريقه حضر للسعودية من أجل النقاط الثلاث وتقديم عرض قوي وممتع والخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الخصم وتشريف الكرة الإماراتية، وقال "استعداداتنا وتحضيراتنا جيدة للمباراة ونعلم أنها مهمة وكل التركيز ينصب عليها".

وأضاف "الأهلي السعودي يملك عناصر خبرة ولاعبين دوليين لعبوا مع المنتخب مباريات عدة بوجود عدد كبير من الجمهور، ومتعة كرة القدم في وجود جمهور الأهلي".