رأى المدافع الدولي الألماني "جيروم بواتنج" أن على فريقه بايرن ميونيخ الارتقاء بمستواه من أجل مباراة الأربعاء المقبل ضد برشلونة الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أما إذا لم يفعل ذلك فالأحرى به ألّا يتكبد عناء السفر إلى إسبانيا.

ويأتي موقف "بواتنج" بعد تنازل بايرن عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس الألماني إثر خسارته أمام غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح صفر/ 2 بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها بعد أن فقد القائد "فيليب لام" والإسباني "تشابي ألونسو" توازنهما خلال التسديد وأطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس "مانويل نوير"، فيما اصطدم "ماريو جوتسه" بالحارس الأسترالي "ميتشل لانغيراك" في المحاولة الثالثة.

وجاء التنازل عن لقب الكأس بعد يومين فقط على نجاح النادي البافاري في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، وإثر مباراة سيطر عليها النادي البافاري وافتتح التسجيل في الشوط الأول عبر لاعب دورتموند السابق البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" قبل أن تنقلب الأمور في الدقائق الـ20 الأخيرة من الوقت الأصلي عندما زج الضيوف بـ"هنريك مختاريان" الذي أنعش فريقه وسمح له بإدراك التعادل عبر الغابوني "أوباميانج".

ورأى بواتنج أن فريقه كان "مستهترا" في لقاء الثلاثاء أمام دورتموند وعليه الارتقاء إلى أفضل مستوياته إذا ما أراد مقارعة برشلونة والعودة من "كامب نو" بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب المقرر في 12 مايو.

"برشلونة من أفضل الفرق في العالم ونحن بحاجة لتقديم أفضل مستوى ممكن"، هذا ما قاله بواتنج لمجلة "كيكر" المحلية، مضيفا "إذا لعبنا بالطريقة التي ظهرنا عليها بعد الدقيقة 70 من مباراتنا ضد دورتموند، فحينها من الأجدر بنا ألّا نذهب إلى برشلونة".