يحتاج تشلسي إلى الفوز على ضيفه كريستال بالاس غدا لكي يتوج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز. ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق 13 نقطة عن منافسيه المباشرين مانشستر سيتي وآرسنال والأخير يملك مباراة مؤجلة، وبعد فوزه على ليستر سيتي 3/1 الأربعاء الماضي، يحتاج إلى فوز إضافي على ضيفه كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الـ35 ليضمن اللقب.

وكما أن لواء اللقب معهود إلى تشلسي، فإن المنافسة على المراكز الأوروبية تبدوة محسومة أيضا لمصلحة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال، خصوصا بعد خسارة ليفربول الأخيرة أمام هال سيتي الثلاثاء الماضي، لكن صاحبي المركزين الثاني والثالث يتأهلان مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في حين يحتاج الرابع إلى خوض مباراة فاصلة. ويتفوق سيتي حاليا على آرسنال في المركز الثاني بفارق الأهداف لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة. ويأمل مانشستر يونايتد الرابع بالضغط على منافسيه عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون اليوم، في حين يخوض سيتي مباراة صعبة خارج ملعبه ضد توتنهام، ويلعب آرسنال بعد غد خارج ملعبه مع هال سيتي.

ويريد يونايتد العودة إلى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام تشلسي صفر/1 وخصوصا أمام إيفرتون صفر/3. وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وأستون فيلا مع إيفرتون، وليفربول مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع ساوثمبتون، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع بيرنلي.