كشف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن توجها يدرسه رئيس اتحاد القدم أحمد عيد سيرى النور قريبا، بالتعاقد مع شركة طيران خاصة لتفادي تأجيل المباريات.

جاء ذلك ردا على استفسار "الوطن"، أعقاب اجتماع عقدته لجنة المسابقات بالاتحاد صباح أمس لمناقشة روزنامة الموسم المقبل 2015-2016 برئاسة المقرن وحضور نائبه أحمد العقيل والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين ياسر المسحل وإدارة المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والأندية المشاركة خارجياً في الموسم المقبل.

وأضاف المقرن في ذات الصدد: "المتعارف عليه حضور الأندية قبل المباراة بـ24، ومن الأفضل الحضور قبلها بوقت كاف ليكون هنالك حلول بديلة، ومن المفترض التأكيد على حجوزات الطيران قبل أكثر من 24 ساعة احتياطا لأي ظرف طارئ، وقد تم التأكيد على المتواجدين في الاجتماع بذلك".

وعن توافق توقيت المشاركات الخارجية سواء الخليجية أو الآسيوية للأندية، قال: "بطولة أندية الخليج ستكون مع البطولة الآسيوية، مع اختلاف طريقة الدوري للبطولة الخليجية لتكون ثلاث مجموعات، يتأهل الأول والثاني، وستضاف لها مبالغ تحفيزية وزخم إعلامي أكبر".

وحول عدد الأندية السعودية المشاركة خارجيا العام المقبل، أجاب رئيس لجنة المسابقات: "حتى الآن الأندية المشاركة ستة أندية، وإذا أقرت البطولة العربية سيكون هناك نادٍ سابع".

ولفت إلى أن تصفيات كأس العالم ستكون أول استحقاقات المنتخب الأول، وهناك اتفاق مع الأندية لتقديم أيام "الفيفا" حتى يتسنى للاعبين أن ينضموا للمعسكرات بكل أريحية، وهناك معسكرات طويلة في المنتخبات إذا كانت الروزنامة تسمح بذلك".

وأفصح المقرن عن اجتماع فيما بعد لإقامة جميع المباريات في يومي الجمعة والسبت بالتنسيق مع ممثلي الأندية.

وعن غياب ممثل النادي الأهلي عن اجتماع الأمس، قال: "إنه لم يحضر بسبب ظروف الطيران، ولدينا علم بذلك ونعذره جميعا، وبإذن الله يحضر مستقبلا، حيث سيتم تزويد جميع الأندية بمحاور الاجتماع المقبل لاستقبال آرائهم، كما أن عضو اللجنة حمد الصنيع لم يحضر الاجتماع لذات السبب".

يذكر أن الاجتماع امتداد للاجتماعات السابقة بالتنسيق المتواصل مع المنتخبات والأندية لضمان روزنامة ثابتة ومشاركة مميزة للمنتخبات والأندية، حيث تم خلاله استعراض رؤية اللجنة لروزنامة الموسـم القــادم، ومـا سيصاحب الموسم من مشاركات، حيث سيشارك المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم 2018 وكذلك "خليجي 23"، فيما تنتظر المنتخب الأولمبي مشاركة مهمة في نهائيات آسيا "تحت 22" والتي ستكون مؤهلة لأولمبياد ريودي جانيرو، فيما ستستضيف المملكة خلال شهر أكتوبر الأولمبياد الخليجي في مدينة الدمام،  الذي سيشارك فيه المنتخب الأولمبي في لعبة كرة القدم، أما بالنسبـة للأندية فهناك استكمال لدوري أبطال آسيا 2015 في الدور الأول للفرق المتأهلة، بينما سيبدأ دوري أبطــال آسيا 2016 مع بداية الدور الثاني، وكذلك دوري أبطـال أندية الخليج والذي سينطلق في سبتمبر.