سجل الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون إنجازا جديدا عندما نجح في الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الشباب 2/1 أول من أمس، ويأمل التعاونيون بتكرار إنجاز 1410، عندما وصل الفريق إلى نهائي كأس الملك لكنه خسر أمام النصر بثنائية نظيفة.

ولم يكن وصول الفريق الأول إلى نصف النهائي هو الإنجاز الجديد الوحيد للتعاون، فقد صعد فريق الناشئين للدوري الممتاز، لتسجل إدارة النادي برئاسة محمد القاسم ونائبه فيصل أبا الخيل وأعضاء اللجنة التنفيذية برئاسة سليمان العمري وعضوية عبدالعزيز الحميد وأحمد أبا الخيل اسمها في التاريخ.

ورغم نتائج الفريق الأول غير المرضية في السبع مباريات الأخيرة التي خسر منها ست مباريات وتعادل في واحدة بسبب كثرة الإصابات والإيقافات، إلا أنه عندما اكتمل الفريق نجح في الوصول إلى نصف النهائي.

ويؤكد الفريق أنه بحاجة للاعبين جدد يدعمون صفوفه في الموسم المقبل كي لا يتكرر تراجعه، الأمر الذي شدد عليه القاسم في تصريحه بعد نهاية اللقاء الماضي، قائلا: "أبارك للجماهير التعاونية هذا الإنجاز فقد صبروا علينا كثيراً ونقدم لهم هذا التأهل الذي جاء بعدما اكتمل فريقنا من غيابات أثرت كثيراً عليه، فمنذ بداية البطولة ونحن نلعب خارج أرضنا، لكننا وصلنا نصف النهائي ونسعى بكل قوة لبلوغ النهائي". وأشار القاسم إلى أن الإدارة هذا الموسم لم تتحدث عن التحكيم حتى بعد لقاء الشعلة، إلا أن قرار تكليف الحكم عبدالعزيز الفنيطل أجبرهم على الاعتراض بخطاب رسمي، مقدماً شكره للجهازين الفني والإداري بفريق الناشئين على العمل الكبير الذي قاما به وتوجاه بالصعود للدوري الممتاز.

من جهة أخرى، وجدت صورة المشجع التعاوني الذي حضر وحيداً في مدرجات إستاد الملك فهد تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب الجمهور بتكريمه لوقوفه مع الفريق بعدما قطع مسافات طويلة من أجل مساندته، وهو ما حدث بالفعل عندما قدم له القاسم تذكرة منصة مجانية. يذكر أن المدير لفني البرتغالي "جوميز" منح لاعبيه راحة لمدة يومين على أن يعاود الفريق تمارينه اليوم استعداداً لمواجهة الأهلي على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.