يعود مدرب بايرن ميونيخ الألماني جوسيب جوارديولا لأول مرة لمواجهة فريقه السابق برشلونة الإسباني على أرضه في قمة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب كامب نو اليوم.

وقاد جوارديولا (44 عاما) برشلونة إلى 14 لقبا في أربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الأبطال في 2009 و2011 وقبلها نجما في خط وسطه عندما أحرز اللقب القاري في 1992، وسيقف أمام رفيقه السابق مدرب برشلونة الحالي لويس أنريكي (44 عاما) ومجموعة من اللاعبين ساهم بتألقهم، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس أنيستا وتشافي وبوسكيتس وجيرار بيكيه وبيدرو رودريجيز، لكن برشلونة يعيش فترة خيالية، إذ فاز 26 مرة في آخر 28 مباراة في مختلف المسابقات، كما لم يخسر في آخر 16 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الأبطال والدوري المحلي وكأس الملك، على غرار الموسم الأول من فترة تدريب جوارديولا.

ويخوض برشلونة نصف النهائي للمرة الـ11 في تاريخه والسابعة في آخر ثمانية مواسم. أما بايرن فللمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه، وقد ضمن الأخير بطاقته باكتساحه ضيفه بورتو البرتغالي 6/1 بعد أن خسر ذهابا 1/3، فيما جدد برشلونة تفوقه على باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2/صفر بعد أن تغلب عليه ذهابا على أرضه 3/1.

ويعول برشلونة على جوهرته ميسي (أفضل لاعب في العالم أربع مرات)، وصاحب 51 هدفا هذا الموسم المهاجم البرازيلي نيمار، وصاحب ثلاثة أهداف في ربع النهائي، الأوروغوياني لويس سواريز، وأنيستا الذي أظهر مجددا قيمته بالمجهود الفردي الرائع الذي قام به قبل أن يمرر كرة الهدف الأول لفريقه في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في ربع النهائي.

وصحيح أن بايرن خسر ثلاث مرات فقط في الدوري المحلي، إلا أنه سقط أربع مرات في آخر عشر مباريات في مختلف المسابقات.

ومن جهة بايرن، يعاني جوارديولا من غيابات نجميه الكبيرين الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، بالإضافة إلى الظهير النمساوي دافيد ألابا والمدافع هولجر بادشتوبر بسبب الإصابة.